عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

أكادير : مجلس الجماعة يعلن تحقيق إيرادات تفوق 600 مليون درهم لأول مرة في تاريخه

أكادير24 | Agadir24

 

أعلن المجلس الجماعي لمدينة أكادير تحقيق إيرادات تفوق 600 مليون درهم لأول مرة في تاريخه.

في هذا السياق، أفاد البشير بنحماد، النائب الثاني لرئيس الجملس الجماعي مكلف بالشؤون المالية، بأن مداخيل الجماعة برسم ميزانية بلغت 600 مليون درهم، وهو مؤشر تم تحقيقه لأول مرة في تاريخ هذه الجماعة الترابية، وفق تعبيره.

وأوضح بنحماد، في تصريح صحفي عقب أشغال الدورة العادية للمجلس الجماعي لشهر ماي 2024، المنعقدة يوم أمس الإثنين بالقصر البلدي للمدينة، أن “تحقيق هذا المؤشر الرقمي تم بفضل الاستراتيجية المالية التي وضعتها الجماعة في إطار برنامج عملها، الرامي إلى تحسين المداخيل وترشيد النفقات والأداء الضريبي”.

وفي سياق متصل، أكد النائب المكلف بالشؤون المالية أن “المجلس الجماعي لأكادير تمكن من تحقيق هذه الأرقام من خلال الاشتغال على مجموعة من المحاور، ومنها رقمنة التدبير المالي، تنويع مصادر التمويل، الأداء المالي وتسيير الأصول”.

يذكر أن المجلس الجماعي لأكادير شرع خلال دورته العادية لشهر ماي، المنعقدة الإثنين 6 ماي، في تدارس 40 نقطة، أبرزها
عرض تقرير التقييم السنوي لتنفيذ برنامج عمل الجماعة 2022-2027، الدراسة والمصادقة على برمجة الفائض الحقيقي لسنة 2023، الدراسة والمصادقة على تعديل ميزانية التجهيز لسنة 2024، الدراسة والمصادقة على تعديل القرار الجبائي، الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية الدفاع والترافع مع محام، بالإضافة إلى عدد من اتفاقيات شراكة، فيما يرتقب أن تتواصل أشغال هذه الدورة لمناقشة بقية النقط المدرجة في جدول الأعمال يوم الأربعاء 8 ماي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا