عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

المكسيك.. منظومة الكهرباء في حالة طوارئ بسبب موجة الحر وتزايد الطلب على

أنا الخبر| analkhabar|

أعلنت المكسيك حالة الطوارئ في منظومة الكهرباء بسبب تزايد الطلب على ، وخاصة في أوقات الذروة، تزامنا مع موجة حر قياسية تعرفها البلاد في هذه الفترة من السنة.

وأفاد المركز الوطني للتحكم في الطاقة، أن منظومة الكهرباء في المكسيك دخلت في “حالة طوارئ” بسبب ارتفاع الطلب على خدمات التيار الكهربائي، الناجم عن موجة الحر الثانية التي تشهدها البلاد هذه الأيام.

وأوضح المركز الحكومي، عبر منصة “إكس”، أن غالبية مناطق البلاد سجلت “ارتفاعا قياسيا” في الطلب على الطاقة، بسبب الاستخدام المكثف للمكيفات والأجهزة الكهربائية في المنازل والمباني التجارية والحكومية.

من جهتها، أشارت هيئة الأرصاد الجوية الحكومية إلى استمرار موجة الحر الثانية في البلاد، بالتزامن مع دوران مضاد للأعاصير في المستويات الوسطى من الغلاف الجوي.

وتسببت حالة الطوارئ في انقطاع التيار الكهربائي في العديد من الولايات وسط وجنوب البلاد، ومن بينها مكسيكو وبويبلا وهيدالغو وسان لويس بوتوسي وغواناخواتو.

وبسبب التأثيرات المتزايدة لتغير المناخ، باتت المكسيك تسجل موجات حر قياسية أو موجات برد قارس في العديد من المناطق.

وعانت البلاد خلال السنوات الأخيرة من موجات جفاف حاد أثرت على الموارد المائية السطحية والجوفية، وأيضا على الأنشطة الزراعية على نحو واسع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا