الارشيف / عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

أكادير : الحالة “الكارثية” لكورنيش أنزا تثير استياء المواطنين، وسط مطالب بالتحلي بروح الوعي والمسؤولية (+ صور )

أكادير24 | Agadir24

تداول مجموعة من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صورا توثق ما أسموه “الحالة الكارثية” التي وصل إليها كورنيش أنزا شمال مدينة أكادير، وذلك بعد أقل من سنتين على تهيئته.

ووثقت هذه الصور التي توصلت بها أكادير 24، الهالكة المتهالكة للأعشاب والنباتات المتواجدة بالكورنيش، فضلا عن انتشار الأزبال والنفايات بعدد من المناطق التابعة للفضاء المذكور.

وحمل النشطاء مسؤولية هذا الوضع للمواطنين وزائري المنطقة، والذين يعمدون إلى التخلص من النفايات بعين المكان، دون رميها في القمامات المخصصة لها.

وإلى جانب ذلك، اتهم هؤلاء بعض مرتادي الكورنيش بالدوس على الأعشاب والنباتات وإتلافها بالجلوس فوقها، علما أنه تم تخصيص مجموعة من الكراسي والموائد الإسمنتية لمن أراد الجلوس أو تناول الوجبات، لكن الاكتظاظ الذي يشهده الكورنيش يدفع البعض لاستغلال الفضاءات الخضراء أيضا.

وأمام هذا الوضع، طالب رواد مواقع التواصل من زائري كورنيش أنزا التحلي بروح الوعي والمسؤولية والحفاظ على هذا الفضاء وجميع التجهيزات المتوفرة به، والتي تم وضعها رهن إشارة المواطنين والسياح الأجانب لتوفير الظروف المناسبة لهم خلال زيارة هذا الفضاء والاستجمام به.

وتجدر الإشارة إلى أن تهيئة كورنيش أنزا تمت في إطار المحور السادس من برنامج التنمية الحضرية لمدينة أكادير 2020-2024، المتعلق بتعزيز المرافق الإجتماعية الأساسية وتحسين إطار العيش بالمدينة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا