الارشيف / عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

مطالب برلمانية بإخراج 55 ملعبا للقرب لحيز الوجود بإقليم تارودانت

أكادير24 | Agadir24

طالبت النائبة البرلمانية عن فريق الأصالة والمعاصرة، حنان الماسي، التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، بالتدخل لإخراج 55 ملعبا للقرب لحيز الوجود بإقليم تارودانت.

والتمست الماسي في مداخلة لها خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، من الوزير الوصي على قطاع الرياضة التدخل للإفراج عن هذه الملاعب المبرمجة سالفا، مع العلم عددها غير كاف لإقليم يضم 89 جماعية ترابية.

وأشارت النائبة البرلمانية إلى أن التفاوت في التغطيات بين مختلف الجماعات على المستوى الوطني في سياسة القرب الاجتماعي التي تنهجها الوزارة والتي أسهمت في خلق فضاءات وملاعب للقرب في العديد من الجماعات عبر التراب الوطني، مكنت الشباب من ممارسة الرياضة والاستفادة من التأطير والترفيه.

وشددت المتحدثة على ضرورة الأخذ بعين الاعتبار أن الشباب والمواهب لا تتواجد فقط في المدارات الحضرية، بل كذلك في المجالات القروية والجبلية التي تشهد دينامية شبابية في المجال الرياضي.

وعلى ضوء ذلك، التمست عضو فريق الأصالة والمعاصرة من الوزير بنموسى الالتفات لبعض الجماعات بإقليم تارودانت، لاسيما تلك التي تعرف خصاصا كبيرا في المجال، مقترحة تقوية الشراكة مع المجالس المنتخبة قصد توفير ملاعب القرب في العديد من الجماعات على مستوى الإقليم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا