الارشيف / عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

الدراركة : مواطنون يستنكرون انتشار مظاهر البداوة والتهميش، وسط مطالب بتنمية الجماعة والرقي بوضعيتها

أكادير24 | Agadir24

 

استنكر مجموعة من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي انتشار مظاهر البداوة ببعض المناطق التابعة لعمالة أكادير إداوتنان، ومنها جماعة الدراركة القروية.

وأفاد هؤلاء بأن هذه الرقعة الجغرافية الواقعة شرق مدينة أكادير تغرق في الفقر والتهميش، موازاة مع تفشي مجموعة من الظواهر السلبية، ومنها الكلاب الضالة والعربات المجرورة بالدواب.

وتوقف هؤلاء عند الظلام الذي تغرق فيه بعض المناطق بالجماعة بسبب غياب الإنارة العمومية أو ضعفها، فضلا عن انعدام المرافق العمومية، ومنها الفضاءات الخضراء وملاعب القرب.

واعتبر ذات النشطاء أن الجماعة تتعرض للإقصاء مقارنة بباقي الجماعات على مستوى أكادير الكبير، والتي تشهد نهضة عمرانية وتأهيلا ملحوظا يوازيه تشييد مرافق اجتماعية وثقافية لفائدة الساكنة.

وتساءل هؤلاء عما إذا كان الواقع الذي تشهده هذه الجماعة ومثيلاتها سيساعد في تنظيم كأس إفريقيا وكأس العالم، فيما طالبوا الجهات الوصية بالتدخل قصد انتشال جماعتهم من حالة التهميش التي تغرق فيها، وتوفير الخدمات والمرافق الضرورية لساكنتها، لتحسين مستوى عيشها والاستجابة لتطلعاتها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا