الارشيف / عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

الرشيدية.. الاحتفال بالذكرى ال 68 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني

أنا الخبر| analkhabar|

احتفلت أسرة الأمن الوطني بالرشيدية، اليوم الخميس، بالذكرى ال68 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني، وهي فرصة للإشادة بالمجهودات التي يبذلها سلك الشرطة الوطنية في صون النظام العام والحفاظ على سلامة الأشخاص والممتلكات.

وفي هذا الإطار، نظم حفل مهيب تميز بتحية العلم الوطني بمقر الأمن الجهوي للرشيدية، بحضور والي جهة درعة تافيلالت، عامل إقليم الرشيدية، بوشعاب يحضيه، ورئيس مجلس الجهة، اهرو أبرو، ورئيس الأمن الجهوي بالرشيدية بالنيابة، محمد ليتيم، وعدد من الشخصيات المدنية والعسكرية.

وأكد السيد ليتيم، بهذه المناسبة، أن “الاحتفال بالذكرى ال68 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني هو دليل على تمسك أسرة الأمن الوطني بقضايا المملكة المقدسة وثوابت الأمة، فضلا عن التزامها بمواصلة مراقبة أمن المواطنين وممتلكاتهم، مع الاحترام الكامل للحقوق والحريات”.

وأشار إلى أنها فرصة أيضا لإبراز المنجزات التي حققتها هذه المؤسسة والتضحيات الكبيرة التي قدمها أعضاؤها في خدمة أمن المواطنين، تنفيذا للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، الذي ما فتئ يحيط أسرة الأمن الوطني بعنايته السامية.

وبخصوص حصيلة الإنجازات التي حققها الأمن الجهوي بالرشيدية، أشار السيد ليتيم إلى أن مصالحه عالجت، خلال الأشهر الـ 12 الماضية، ما مجموعه 5734 قضية من أصل 5863 قضية وردت تتعلق، على الخصوص، بالاعتداءات على الأشخاص، والممتلكات، والأخلاق العامة و الماسة بالأمن العام، أي بنسبة إنجاز بلغت 97.7 في المائة.

وأضاف أنه تم إيقاف 89 ألفا و691 شخصا مشتبها فيه، حيث تم وضع 2746 منهم تحت الحراسة النظرية، وتقديم 3924 شخصا أمام العدالة، وإيقاف 1601 شخصا مبحوثا عنه، وحجز 230 قطعة سلاح أبيض.

كما أكد أن مصالح الأمن الجهوي بالرشيدية حجزت، خلال نفس الفترة، أكثر من 1,2 طن من مخدر الشيرا، و492,8 كلغ من مخدر الكيف، و152 كلغ من التبغ المهرب طابا، و1740 من الأقراص المهلوسة، وحجز 10 و25 دراجة نارية.

وأبرز أن المديرية العامة للأمن الوطني حرصت على تهيئة أفضل الظروف للأمن الجهوي بالرشيدية وتزويده بكل الوسائل اللازمة لتمكينه من القيام بمهامه المختلفة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا