الارشيف / عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

يعلن عن توسيع مطارات مراكش وأكادير وطنجة لمواكبة النمو السياحي المتزايد

أكادير24 | Agadir24

 

من المرتقب أن يتم إطلاق طلبات العروض لتوسعة مطارات أكادير وطنجة و مراكش.

في هذا السياق، أعلن النقل واللوجستيك المغربي، محمد عبد الجليل، عن قرب البدء في توسيع مطارات مراكش وأكادير وطنجة، وذلك خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وتهدف هذه المشاريع إلى مضاعفة الاستيعابية لهذه المطارات، وذلك لمواكبة النمو المتزايد في حركة النقل الجوي، وتحقيق هدف رفع الطاقة الاستيعابية لمجمل مطارات إلى 80 مليون مسافر سنويًا، بدلاً من 40 مليون مسافر حاليًا.

وتأتي هذه الخطوة في ظلّ انتعاش ملحوظ للقطاع السياحي المغربي، حيث سجل رقمًا قياسيًا تجاوز 1.3 مليون سائح خلال شهر أبريل 2024، بزيادة 17% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وتُعدّ توسعة مطارات مراكش وأكادير وطنجة خطوة مهمة لتعزيز القدرة الاستيعابية للمغرب، وتلبية الطلب المتزايد على السفر الجوي من قبل السياح.

وتشمل المشاريع المبرمجة، توسعة مطار مراكش من خلال بناء مبنى ركاب جديد ومدرج جديد، توسعة مطار أكادير من خلال بناء مبنى ركاب جديد وتحديث المرافق الموجودة وتوسعة مطار طنجة من خلال بناء مبنى ركاب جديد وتحديث المرافق الموجودة.

ومن المتوقع أن تُساهم هذه المشاريع في خلق فرص عمل جديدة، وتعزيز النمو الاقتصادي في المناطق المجاورة للمطارات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا