الارشيف / عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

مرضى يطلقون نداءات استغاثة بعد غياب دواء حيوي في الصيدليات، وسط مطالب بتدخل

أكادير24 | Agadir24

 

اشتكى مجموعة من المواطنين من الاختفاء المفاجئ لدواء “هيدروكورتيزون” على مستوى العديد الصيدليات، وهو جعل مرضى الغدة الكظرية يواجهون معاناة مستمرة منذ فترة.

وحسب ما أورده هؤلاء في تصريحات متفرقة، فإن غياب هذا الدواء يشكل تهديدا حقيقيا لحياة المرضى، المضاعفات الخطيرة التي يسببها عدم تناوله بشكل منتظم ومضبوط.

وأطلق المتضررون نداءات استغاثة من أجل توفير هذا الدواء بشكل يستجيب لحاجيات المرضى، وجعل الوصول إليه أمرا متاحا في مختلف الصيدليات.

وفي سياق متصل، انتقد هؤلاء التزام مصالح والحماية الاجتماعية الصمت تجاه هذا الموضوع، دون تقديم أي توضيحات بخصوص الغياب المفاجئ لهذا الدواء، ولم تعلن عن إي تدابير لتجاوز هذا الوضع.

وتبعا لذلك، لجأت بعض الأسر إلى الاستعانة بأفراد الجالية المغربية القادمين من الخارج، لمساعدتهم على جلب كميات من هذا الدواء، لتخفيف الضرر على المرضى، علما أن أثمنته باهظة ومكلفة وتنهك القدرة الشرائية للأسر محدودة الدخل.

وفي خضم استمرار هذه المعاناة، طالب المتضررون وأهاليهم وأسرهم من الجهات الوصية التفاعل والاستجابة لنداءات الاستغاثة التي أطلقوها، من أجل إنقاذهم من تداعيات المرض وتمتيعهم بحقهم في الحصول على الدواء والعلاج، طبقا لما ينص عليه دستور المملكة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا