الارشيف / عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

تعثر مجموعة من المشاريع بأكادير يثير غضب نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، وسط مطالب بتسريع عجلة التنمية بالمدينة

أكادير24 | Agadir24

استنكر مجموعة من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي تأخر بعض المشاريع التنموية بمدينة أكادير، لأسباب وصفوها بغير المفهومة.

وانتقد هؤلاء عدم تشغيل مطاعم أكادير أوفلا المغلقة منذ صيف 2022، وكذلك مطاعم السمك الجديدة بالميناء والذي لم تنتهي فيه الأشغال بعد سنتين من انطلاقها، مشيرين إلى أن “لا شيء يوحي بافتتاحها صيف 2024”.

وحسب هؤلاء، فإن الأمر ذاته ينطبق على مطاعم منتزه الانبعاث، بالإضافة إلى التأخر في إطلاق أشغال تأهيل حديقة وادي الطيور بحمولتھا التاريخية وأھميتھا السياحية، والتي لن تكون جاهزة إلا في سنة 2026، وفق تعبيرهم، أي بعد 6 سنوات من انطلاق مشاريع التهيئة الحضرية.

ومن جهة أخرى، وقف ذات النشطاء عند وضعية مربد “بيجوان” بكورنيش أكادير، والذي لا يزال مغلقا، فيما تسير أشغال تھيئته بوتيرة بطيئة، على بُعد أسابيع قليلة من إنطلاق الموسم الصيفي.

وفي سياق آخر، انتقد المتحدثون غياب اللواء الأزرق عن شاطئ أكادير صيف 2024، للمرة السابعة على التوالي، علاوة على إشكال جحافل الكلاب الضالة التي تتجول بكورنيش المدينة وتقلق راحة السياح دون أن تحرك السلطات المحلية وجماعة أكادير ساكنا في الموضوع.

وأشار هؤلاء إلى ما أسموه “الحالة الكارثية” للطريق الحضري السريع بمدخل المدينة، والذي تجوبه المئات من زوار أكادير الراغبين في متابعة فعاليات الأبواب المفتوحة للأمن الوطني، لافتين إلى أن هذا الأمر سيعطي انطباعا سيئا عن مستوى البنية التحتية بالمدينة.

وأمام هذا الوضع، طالب رواد مواقع التواصل الاجتماعي بتسريع عجلة التنمية بمدينة أكادير، عاصمة وسط المملكة، بالشكل الذي سيمكن من الرقي بها إلى مصاف المدن الكبرى بالمغرب، وتجاوز حالة الركود التي تتعثر فيها منذ سنوات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا