الارشيف / عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

عيد الأضحى.. أسعار “الحولي”.. استفسار مكتوب وهام مُوجه للوزير

عيد الأضحى.. أسعار “الحولي”.. استفسار مكتوب وهام مُوجه للوزيرل وفي التفاصيل،

تناولت نعيمة الفتحاوي، النائبة بالبرلمان عن حزب العدالة والتنمية، مسألة قد تؤثر على توافر الأغنام في الأسواق المغربية قبيل عيد الأضحى، مشيرةً إلى أنها تتعلق بشكل رئيسي بالاستيراد المدعوم.

وفي استفسار مكتوب وجهته لوزير الزراعة والصيد البحري والتنمية الريفية والمياه والغابات، أعربت الفتحاوي عن قلق جمعيات حماية المستهلك من أن بعض المستوردين قد يخزنون الأغنام المستوردة بدلاً من عرضها في الأسواق، بهدف الاستفادة منها بعد عيد الأضحى أو بيعها بأسعار مرتفعة قبل بأيام.

وأضافت الفتحاوي أن هناك مخاوف من أن هذه الممارسات قد تقلل من العرض في وقت يكون فيه الطلب مرتفعًا، مما قد يؤدي إلى استمرار ارتفاع أسعار الأغنام، والتي تعتبر حاليًا مرتفعة بالنسبة للقدرة الشرائية للمواطنين، حسب تعبير النائبة.

وطلبت الفتحاوي من الوزير الكشف عن الإجراءات التي سيتم اتخاذها لضمان استخدام أموال دعم الأغنام المخصصة للأضاحي بشكل صحيح، وضرورة وضع دفتر تحملات يلزم المستوردين بإيصال جميع الأغنام المستوردة إلى الأسواق قبل عيد الأضحى. كما طالبت بإجراءات رقابة مستمرة لمنع التخزين، وإعادة الأغنام غير المباعة إلى السلطات المختصة قبل العيد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا