الارشيف / عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

“البوطا” وإضراب “الخطافة” يعمقان معاناة ساكنة أحياء شمال أكادير.

أكادير24 | Agadir24

 

خاض مجموعة من “الخطافة” بأنزا شمال مدينة أكادير إضرابا عن العمل، يوم أمس الأربعاء 22 ماي الجاري، احتجاجا منهم على الرفع من سعر قنينة الغاز.

وأفادت مصادر محلية بأن “الخطافة” فرضوا على الركاب زيادة درهمين في تعريفة النقل بين تدارت و الميناء والأمر ذاته بين تدارت و أنزا، وهو ما رفضه هؤلاء.

وأسفرت التوترات بين الركاب و”الخطافة” على خلفية الزيادة في سعر “البوطا” عن خوض السائقين إضرابا عن العمل يوم أمس الأربعاء، وهو ما جعل مرتادي سوق أربعاء أنزا في حيرة من أمرهم أمام انعدام “الخطافة”، وعدم الترخيص لسيارات الأجرة بالاشتغال على مستوى المحاور السالف ذكرها.

وأمام هذا الوضع، طالب المواطنون بتدخل السلطات في الموضوع، لإنهاء التوترات بينهم وبين “الخطافة” مع إلغاء الزيادة المفروضة، باعتبار أن الرفع من التعريفة يقابله الرفع من جودة التنقل، وليس الزيادة في الأسعار أمام تردي الخدمات وبقائها على ما هي عليه.

وإلى جانب ذلك، طااب هؤلاء بتدخل الجهات الوصية من أجل الترخيص لسيارات الأجرة بنقل الاشخاص من أنزا لتدارت والميناء وفي الاتجاهين، لإنهاء معاناتهم المستمرة منذ سنوات مع وسائل النقل.

وتجدر الإشارة إلى أن بعض ممتهني النقل السري يعمدون إلى استخدام قنينات الغاز لتشغيل سياراتهم أمام ارتفاع أسعار البنزين، وهو الأمر الذي ينطوي على خطورة بالغة، تهدد حياتهم وحياة زبناءهم من الركاب.

وتعرف هذه الممارسة الخطيرة انتشارا كبيرا في هوامش المدن، حيث يستخدم “الخطافة” غاز البوتان لتشغيل محركات السيارت، فتتحول بذلك إلى قنابل موقوتة تجوب الشوارع والطرقات أمام أنظار المسؤولين والجهات المعنية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا