الارشيف / عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

أكادير و بالفيديو: آباء و أمهات يحتجون على الزيادة المفاجئة لرسوم التسجيل و الواجب الشهري بمؤسسة خاصة.

أكادير24 | Agadir24

التأم عدد من الآباء و الأمهات في وقفة احتجاجية أمام مؤسسة القلم الخاصة بمدينة أكادير زوال يوم الثلاثاء 23 ماي 2024 على خلفية التنديد بالزيادة المفاجئة لرسوم التسجيل والواجب الشهري خلال الموسم الدراسي المقبل بالمؤسسة، فضلا عن تدني مستوى التلاميذ بشكل ملحوظ مؤخرا.

المحتجون أكدوا في تصريحات متطابقة لأكادير 24 بأنهم تفاجأوا بالزيادة في رسوم التعليم بذات المؤسسة بما قدره 300 درهم شهريا، دون إشعار قبلي للآباء و الأمهات، و نددوا بما اعتبروه تراجع مستوى أبنائهم، وغياب عدد من المرافق والبيداغوجية و الأساسية لتحصيل دراسي في المستوى المطلوب، و استنكر عدد منهم غياب أماكن لتناول فلذات أكبادهم للطعام، و نقص مستوى بعض الأطر التربوية.

المحتجون تساءلوا عن سر غياب جمعية آباء و أمهات و أولياء التلاميذ عن الترافع لتجويد العمل داخل المؤسسة و التزام الصمت المطبق بخصوص المشاكل التي تعاني منها المؤسسة، و اعتبر آخرون بأن أي زيادة تريد المؤسسة فرضها يجب أن تكون مقابل خدمة جديدة، و تساءلوا، هل أضافت المؤسسة خدمة معينة لتبرير الزيادة في الواجبات الشهرية؟ كما طالب آخرون بفتح باب الحوار و التواصل لإيجاد حل جدري و مسؤول للمشاكل العالقة.

أكادير 24 حضرت أطوار هذه الوقفة الاحتجاجية، و أعدت الروبورتاج التالي :

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا