الارشيف / عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

تارودانت: درك أولوز يحجز 10 أطنان من مخلفات الدجاج موجهة لتسمين الأضاحي

تمكنت مصالح الدرك الملكي بأولوز، زوال اليوم السبت 25 ماي الجاري، من توقيف شاحنة محملة بكمية كبيرة من مخلفات الدجاج، كانت متجهة الى ورززات.

وحسب مصادر مطلعة لأكادير 24، فقد ضبطت المصالح الدركية التابعة للمركز الترابي بأولوز هذه الكمية التي قدرتها مصادرنا ب 10 أطنان على مثن شاحنة كانت قادمة من المناطق الجنوبية للمملكة بمنطقة أولوز.

وأضافت ذات المصادر بأنه تم حجزها لإتلافها في إطار اللجنة الإقليمية المختلطة المكونة من ممثلي السلطات المحلية ومفتشي المصالح البيطرية لـ”أونسا”، طبقا للإجراءات القانونية.

وكثيرا ما يلجئ بعض مربي الماشية أو الوسطاء إلى استخدام مخلفات الدجاج كـ”علف” لتسمين الأكباش بطريقة غير قانونية، ما يؤثر على جودة الأكباش ويعرض صحة المستهلك للخطر.

ومع اقتراب حلول عيد الاضحى، كثفت المصالح الدركية بمختلف المراكز بسرية تارودانت عمليات المراقبة مع المصالح الأخرة بضيعات تربية الأغنام قصد التحري حول جودة مياه شرب الأضاحي وأعلاف الماشية والأدوية المستعملة في الضيعات ووحدات التسمين، علاوة على مراقبة مخلفات الدجاج التي تتم عبر ترخيص مسبق من المصالح البيطرية للمكتب بهدف تتبع مسارها.

هذا، وقد تم فتح قضائي مع سائق الشاحنة بأمر من النيابة العامة المختصة، في الوقت الذي تم فيه وضع الشاحنة بالمحجز.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا