الارشيف / عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

إنزكان : منع الوقفة الشعبية التضامنية مع الشعب الفلسطيني… المبادرة تستنكر:

أكادير24 | Agadir24

 

استنكرت المبادرة المغربية للدعم والنصرة أكادير الكبير، منع الوقفة الشعبية التضامنية مع الشعب الفلسطيني، وللمرة الثانية بعد منع وقفة سابقا وبنفس المكان بتاريخ 09 مارس 2024 م ومن طرف نفس السلطة الإدارية والتي تأول القانون كل مرة بشكل مزاجي.

و أوضحت المبادرة في بيان لها، بأنه سبق تنظيم العديد من الوقفات باسم المبادرة المغربية للدعم والنصرة أكادير الكبير على طول التراب الجغرافي لإنزكان أيت ملول وبدون أية عراقيل منها واحدة نظمت بنفس المكان، فما الذي استجد حتى تمنع هذه الوقفة؟

وفيما يلي النص الكامل للبيان الذي توصلت أكادير 24 بنسخة منه :

بيان

بمناسبة الذكرى 76 للنكبة الفلسطينية وفي ظل استمرار الكيان الصهيوني للتدمير الممنهج لغزة وتفاقم الأوضاع الغير الانسانية لسكانها ومواصلته للعمليات العسكرية في رفح، ودعما للمقاومة الفلسطينية الباسلة ورفضا لجرائم هذا الكيان الغاصب وخدلان الأنظمة العربية والإسلامية وفي اليوم 231 من معركة طوفان الاقصى، قررت المبادرة المغربية للدعم والنصرة أكادير الكبير تنظيم وقفة شعبية تضامنية مع الشعب الفلسطيني يوم الجمعة 24 ماي 2024 بمدينة الدشيرة الجهادية عمالة إنزكان أيت ملول.

وفي الوقت الذي تعرف جل العواصم العالمية والجامعات مظاهرات حاشدة مساندة للقضية الفلسطينية وبالموازاة مع ما يعبر عنه المغاربة باستمرار من تضامن ومساندة للشعب الفلسطيني، فوجئ المنظمون والمشاركون بقرار منع هذه الوقفة من طرف سلطات وزارة الداخلية لعمالة إنزكان أيت ملول – الدائرة الحضرية الدشيرة الجهادية بدعوى ان تنظيمها مخالف للقوانين المنظمة للحريات العامة.
وإذ يحيي الحاضرون في هذه الوقفة الصمود الاسطوري للمقاومة الفلسطينية وأهل غزة الصامدين والمقاومين لمؤامرة التهجير وثباتهم ودعمهم واحتضانهم للمقاومة الباسلة فانهم يؤكدون ما يلي:
1 – استنكارنا لهذا المنع وللمرة الثانية بعد منع وقفة سابقا وبنفس المكان بتاريخ 09 مارس 2024 م ومن طرف نفس السلطة الإدارية والتي تأول القانون كل مرة بشكل مزاجي.
2 – حيث سبق تنظيم العديد من الوقفات باسم المبادرة المغربية للدعم والنصرة أكادير الكبير على طول التراب الجغرافي لإنزكان ايت ملول وبدون أية عراقيل منها واحدة نظمت بنفس المكان، فما الذي استجد حتى تمنع هذه الوقفة؟
3 – المكان المقرر لا يشكل أي عرقلة لحركة السير والجولان وهو الذي يخصص أحيانا للمعارض والألعاب الترفيهية.
4 – قرار المنع الصادر عن السلطة المحلية يشير إلى المظاهرة بالطرق العمومية وخاصة الفصل 11 بشأن التجمعات العمومية ( الظهير الشريف 1.58.377 ) والحال أن الوقفة مقرر لها ساحة عمومية.
5 – دعمنا المستمر للمقاومة الفلسطينية الباسلة حتى النصر والتحرير وإدانتنا للإجرام الصهيوني.

وستبقى فلسطين قضية وطنية لأحرار
الموت ” لإسرائيل ”
عاشت فلسطين حرة أبية رمزا للعزة
وانه لجهاد.. نصر أو استشهاد

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا