الارشيف / عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

نائبة من سوس تطالب بتدخل حكومي لمنع تخزين الأغنام المستوردة والمدعومة من قبل الدولة والتلاعب في أسعارها

أكادير24 | Agadir24

 

طالبت النائبة البرلمانية عن المجموعة النيابية لحزب العدالة والتنمية، نعيمة الفتحاوي، الحكومة بالتدخل من أجل منع تخزين الأغنام المستوردة والمدعومة من قبل الدولة والتلاعب في أسعارها.

وفي سؤال كتابي وجهته لوزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، أثارت النائبة البرلمانية مخاوف جمعيات المستهلك، التي حذرت من ممارسات قبل عيد الأضحى قد تساهم في نقص عرض رؤوس الأغنام في الأسواق المغربية، وترتبط أساسا بعمليات الاستيراد المدعومة.

وأشارت الفتحاوي إلى أن هذه الجمعيات تتخوف من إمكانية لجوء بعض المستوردين إلى تخزين مجموعة من الأغنام التي تم استيرادها من الخارج دون عرضها في الأسواق، قصد الاستفادة منها بعد فترة عيد الأضحى، أو توفيرها بأسعار مرتفعة قبل أيام قليلة من هذه المناسبة.

ونقلت ذات المتحدثة مخاوف هذه الجمعيات من أن تؤدي الممارسات المذكورة من تقليص العرض مقابل الطلب المرتفع، مما سيجعل أسعار الأغنام تواصل ارتفاعها القياسي، وهي حاليا غير مناسبة بالنظر إلى القدرة الشرائية للمواطن، وفقا للبرلمانية ذاتها.

وتبعا لذلك، طالبت عضو المجموعة النيابية لـ”البيجيدي” بالكشف عن الإجراءات التي ستتخذها الوزارة الوصية لمتابعة أموال دعم الأغنام الموجهة للأضاحي، وإقرار دفتر تحملات يلزم المستوردين بتوجيه جميع الأغنام المستوردة نحو الأسواق قبل عيد الأضحى.

وإلى جانب ذلك، طالبت النائبة البرلمانية بتكثيف عمليات المراقبة المستمرة، تفاديا لحدوث عمليات التخزين، مع اشتراط إعادة رؤوس الأغنام التي لم يتم بيعها قبل عيد الأضحى إلى السلطة الوصية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا