الارشيف / عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

وهبي مطلوب بالبرلمان بعد تصريحاته المثيرة للجدل بخصوص عدم قانونية فرض الإدلاء بعقد الزواج قبل دخول الفنادق المغربية.

أكادير24 | Agadir24

بعد تصريحاته المثيرة للجدل، طالب رئيس لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان بمجلس المستشارين، بضرورة حضور زير العدل عبد اللطيف وهبي، وذلك بعد الجدل المجتمعي الذي أثارته تصريحاته حول عدم قانونية فرض الإدلاء بعقد الزواج قبل دخول الفنادق المغربية.

و تنص المراسلة التي أصدرها عزيز مكنيف، رئيس اللجنة، على ضرورة حضور الوزير وهبي لاجتماع سيخصص لمناقشة إثقال كاهل المواطنين ببعض الوثائق غير الضرورية، وخاصة مطالبة الفنادق، الزبناء بـ “وثيقة عقد الزواج”.

وأشارت المراسلة إلى أن الاجتماع يأتي “استنادا إلى مقتضيات النظام الداخلي لمجلس المستشارين، وبناء على النقاش الذي يعيشه الرأي العام حول مضمون جواب العدل بمجلس المستشارين خلال جلسة الأسئلة الشفوية يوم الثلاثاء 21 ماي 2024، في موضوع إثقال كاهل المواطنين ببعض الوثائق غير الضرورية”.

وكان وهبي قد انتقد استمرار بعض المرافق والإدارات العمومية في طلب وثائق غير ضرورية من المواطنين، مثل طلب عقد الزواج في الفنادق.

وقال وهبي في جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين، “تيسولوك فالأوطيل واش مزوج ولا لا؟؟ ، ويطلبون عقد الزواج، هذا تدخل في الحياة الخاصة”.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا