القانون يلزم شركات قطاع الأعمال العام بقواعد الحوكمة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حدد قانون شركات قطاع الأعمال العام بتعديلاته الجديدة، قواعد وضوابط الحوكمة والإدارة الرشيدة بشركات قطاع الأعمال، وتضمن بعنوان "الإفصاح وقواعد الإدارة الرشيدة".

 

وتشمل القواعد التي تضمنها القانون، أن تلتزم الشركات الخاضعة للقانون وغير المقيدة بالبورصة بنشر تقارير دورية نصف سنوية عن ادائها ونتائج أعمالها متضمنة أداء ونتائج أعمال الشركات التى تساهم فيه ونشر تقرير مجلس الإدارة السنوى المعروض على الجمعية العامة، والقوائم المالية السنوية وتقرير مراقبى الحسابات ونشر القرارات الصادرة عن الجمعية العامة العادية وغير العادية للشركة.

 

وترك قانون شركات قطاع الأعمال العام تحديد وسائل ومواعيد النشر والقواعد الواجب اتباعها فى شأن إعداد هذه التقارير لما تحدده اللائحة التنفيذية للمرونة فى شأنها، والتزام الشركات بقواعد الادارة الرشيدة وقيامها بإعداد تقرير سنوى بشأن مدى امتثالها لهذه القواعد وخطتها فى الامتثال لباقى متطلباتها.

 

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق