محافظ الإسكندرية ووزير الإسكان يغيبان عن اجتماع ”محلية البرلمان”

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن غياب الإسكان، عاصم الجزار، ومحافظ الإسكندرية، اجتماع ، ليس له دلالة واضحة أو مببرات، خاصة بعد توجيه الدعوات لهم من قبل برلمان الشعب وليس لجنة الإدارة المحلية.

 

وأشار "السجيني" إلى أن الإسكندرية من المحافظات التي تسببت في إقالة محافظين بسبب الأمطار، منوها على أنه طوال الـ5 سنوات نصدر تصريحات للصحافة والإعلام، معلقا: "أن الأوان أن نجد حلول، وأود التأكيد على أن المجلس لايزال يمارس دور رقابى فى دور انعقاد سادس ولم نفقد صلاحياتنا بعد".

 

اقرأ أيضا: ”محلية البرلمان” تناقش اليوم آليات مواجهة الأمطار بحضور وزير الإسكان

وكانت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أعلنت عقد اجتماع اليوم؛ لمناقشة إجراءات الحكومة المتخذة، لمواجهة والأمطار التي تتعرض لها البلاد، والاستعدادات الخاصة بالفترة القادمة.

 

يأتي ذلك بحضور وزير الإسكان والمرافق العامة والمجتمعات العمرانية، ومحافظ الإسكندرية، ورئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، ونائب وزير المالية، ونائب وزير التخطيط.

 

ومن المقرر أن تتطرق اللجنة في اجتماعها، إلى مناقشة الآثار المترتبة على سقوط منازل، ووفاة بعض المواطنين بمحافظة الإسكندرية، بسبب السيول والحالة الجوية السيئة التي تعرضت لها هي الآخرى.

 

وقال النائب أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان، إن هناك خطة تنموية نحو تطوير شبكات ومحطات الصرف والسدود والخزانات اللازمة، ولكن تحتاج إلى اعتمادات مالية وأدوات وآليات مغايرة أثناء التنفيذ نظرا لضيق شوارع الإسكندرية، وزيادة الكثافة السكانية مع انتشار وارتفاع البنايات المخالفة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق