الارشيف / سياسة / اليوم السابع

تطوير المزلقانات على طول شبكة السكك الحديدية..

طورت هيئة السكة الحديد عدد كبير من مزلقانات القطارات، حيث تم الانتهاء من التطوير الشامل لـ 671 مزلقانا من إجمالي 1120 مزلقانا من المخطط تطويرها علي الشبكة.

ونشرت الهيئة يوضح أعمال التطوير الجارية بالمزلقانات، كما تم تجديد مسافات سكة بإجمالي أطوال 857 كم وعدد 1727 مفتاحا، وجاري تجديد مسافات سكة بإجمالي أطوال 725 كم و432 مفتاحا، كما تم الانتهاء من تطوير 421 محطة، وجاري تطوير 60 محطة مدرجة بالمرحلة الأولي من مبادرة حياة كريمة لخدمة المراكز والقري .

وفى سياق متصل، ناشدت وزارة النقل المواطنين بضرورة توخى الحذر عند عبور مزلقانات السكة الحديد والالتزام بتعليمات الهيئة عند العبور والالتزام بالعبور بعد فتح المزلقان ومرور القطار وعدم اقتحام المزلقان أو السير عكس الاتجاه أثناء غلقه حتى لا يؤدى ذلك إلى إزهاق الأرواح وتعطيل سير القطارات.

يأتى ذلك فى إطار الحملة الموسعة التى أطلقتها وزارة النقل تحت عنوان سلامتك تهمنا وذلك لتوعية الركاب والمواطنين من السلوكيات السلبية عند استخدام مرفق السكك الحديدية للمحافظة على أرواحهم وعلى الملكية العامة للدولة.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا