الارشيف / سياسة / اليوم السابع

وزيرة : قريبا إعداد خارطة طريق للهيدروجين الأخضر

شددت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة على أهمية إعداد خارطة طريق للهيدروجين الأخضر، بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي تراعى الانتقال العادل، حيث تتضمن كفاءة للطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر، وكذلك الإعداد لنوع جديد من الوظائف، حيث إن الهيدروجين الأخضر يعد من المجالات الواعدة للاستثمار.

وأوضحت وزيرة البيئة في تصريحات خاصة لـ""، أن حجم الإنتاج المتوقع سنويا أكثر من 70 مليون طن، والفرص الاقتصادية لمشروعات الهيدروجين الأخضر تتجاوز 770 مليار دولار سنويا، مشيرة إلى البعد البيئي والاقتصادي له، حيث يتيح للدولة استغلال مواردها الطبيعية بشكل عادل وفعال، كما يفتح فرص عمل جديدة، من خلال إشراك القطاع الخاص وتعزيز الاستثمارات الخضراء.

وأشارت وزيرة البيئة إلى أهمية بناء قدرات جيل جديد من الفنيين من خلال التعليم الفني، بما يحقق التوازن بين زيادة الطلب على الهيدروجين الأخضر وإتاحة أدوات الإمداد المطلوبة من الموارد البشرية المؤهلة، وأهمية التوافق على طريقة تقييم الأثر البيئي له، والحاجة إلى إعداد تقييم استراتيجي له، مع تطوير القوانين لإدراج الهيدروجين الأخضر ضمن المشروعات الخاضعة للتقييم البيئى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا