وزيرة تكشف دور الوزارات فى دعم مفهوم الحفاظ على

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة ، إن الدولة تهتم بتطوير القطاع البيئى، موضحة أنه منذ عام أصبحت وزارة البيئة هى منسق بين الوزارات وتقوم بمهمة الحفاظ على البيئة، لافتة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يهتم بدمج مفهوم الحفاظ على البيئة بكافة القطاعات التنموية حتى لا يتم بشكل نمطى.

وأضافت وزيرة البيئة، خلال تصريحات لبرنامج الحقيقة، المذاع على إكسترا نيوز، والذى تقديمه الإعلامية آية عبد الرحمن، أن عمل وزارة البيئة في السابق ارتبط بمواجهة ما يتسبب في التلوث، ولكن الآن أصبحت هناك وزارات تعمل بالتنسيق مع الوزارة فى دعم الحفاظ على البيئة.

ولفتت وزيرة البيئة إلى أن أعلنت عن طرح سندات خضراء لتنفيذ مشروعات خضراء، لتنفيذ بدائل صديقة للبيئة وتحافظ على الموارد الطبيعة للدولة، وتدشين مشروعات تخدم مجال البيئة.

وأكدت الدكتورة ياسمين فؤاد أنه من بين الوزارات أيضا التي تساهم في دعم مفهوم الحفاظ على البيئة وزارتا الرياضة والثقافة، مشيرة إلى أن وزارة الثقافة تساهم في تغيير ثقافة المجتمع تجاه البيئة، متابعة: "وزارة الثقافة لها دور كبير، فالفن نفسه يتناول قضية البيئة والممارسات الإيجابية عبر معارض ومسرحيات ومسابقات فنية واستخدام قصور الثقافة لدعم مشروعات بيئة تأثيرها على المواطن".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق