فوائد التمر.. يساعد الحامل ويعالج الأنميا و"بلح الليجليج" يضبط السكر ()

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عدد، تامر سمير، أحد العاملين فى صناعة التمور، فوائد التمور، مشيرا إلى أن عجوة المدينة أوصى بها الرسول صلى الله عليه وسلم، وأنه يتم زرعها حاليا في ، وأن مصر بها 18 مليون نخلة مثمرة، وتنتج مليونا ونصف المليون طن سنويا، وفى المركز الأول عالميا في الإنتاج.

 

وأضاف "سمير"، لـ" السابع"، أن التمر به كافة أنواع المعادن عدا الكالسيوم، لذلك ينصح بوضع التمر في اللبن أو السمن ليضم بذلك كل أنواع المعادن، مشيرا إلى أن التمر مفيد جدا للمرأة الحامل، وأن أكل التمر في أثناء شهور الحمل يكون الطفل "حليما" وليس سريع الغضب، كذلك يحميه من الأنميا وكذلك الأم كما أن للتمر فوائد عند الولادة فيعمل على انبساط الرحم أثناء الولادة.

 

وتابع: التمر هو غذاء الأنبياء، مشيرا إلى أن هناك نوع من البلح يعالج السكر أسمه "بلح إهليج" أو "بلح الليجليج" ، لاحتوائه على مكونات الأنسولين، ويعمل على ضبط السكر، أما إذا اردت رفع نسبة السكر تأكل تمر فهو يرفع السكر ولكن بشكل تدريجى.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة