تعرف على أنشطة مجلس كنائس خلال عام 2021

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يعتبر مجلس كنائس هيئة كنسية وطنية، تتكون من الكنائس المختلفة، ويعمل على حياة الشركة والتعاون بين الكنائس الأعضاء بكل مذاهبها فى مصر، والسعى نحو وحدتها.

ويتشكل مجلس كنائس مصر من لجنة الشباب ولجنة المرأة ولجنة الحوار اللاهوتى أو المسكونى ولجنة الإعلام ولجنة الكهنة وتم اختيار الأب يوحنا سعد من الكنيسة الكاثوليكية لهذه اللجنة، وتضم كل لجنة مسئولين عن كل طائفة يكون هدفهم الأكبر وجود نوع من المساحة المشتركة أو أرضية مشتركة للعمل بدون الدخول فى الاختلافات الخاصة بالعقائد للغير.

ويلتقى أعضاء المجلس سنويا على طاولة خماسية ويتم عمل تقييم للعمل المسكونى خلال الفترة السابقة والفترة المقبلة، حيث يعاون المسئول عن المجلس ما يسمى بأمين مساعد من كل الطوائف الممثلة.

ويلتقى الأمين العام المساعد عن كل طائفة مع الأب من أجل وضع خطة للفترة المقبلة والفترة الماضية التى توقفت بسبب فيروس .

وخلال السطور التالية ننشر أبرز أنشطة مجلس كنائس مصر خلال 2021.

ذكرت مارى يونان أمينة لجنة المرأة بمجلس كنائس مصر فى تصريحات خاصة لـ" السابع" أن اللجنة كان لديها أنشطة قوية قبل جائحة كورونا تتمثل فى الاحتفال بعيد الأم بعد الاختيار الدقيق للأمهات المكرمات أن يكون لهم قصص كفاح حيث يطلبوا من كل كنيسة قائمة بأسماء الأمهات المكافحات لديهم من العائلات الخمس الموجودة أن تحدد هذه الأسماء حوالى 3 أمهات من كل كنيسة ويتم اختيار أكثر مؤثرة فيهم ويتم تكريمهم.

وأوضحت أن يوم 23 أكتوبر كان هناك اجتماع فى كنيسة الروم الأرثوذكس فى مصر الجديدة لوضع الخطة المستقبلية وبعض الأفكار المطروحة يمكن أن هناك عمل مؤتمرات عن عدة موضوعات، ولدينا فكرة تخصيص يوم للصلاة من أجل السلام ولدينا أفكار كثيرة خلال الفترة المقبلة بالتعاون مع الأمين العام للمجلس بعد تشكيله.

وقال الأب يوحنا سعد رئيس لجنة الرعايا والكهنة فى المجلس فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إن اللجنة تعقد اجتماعا كل شهر بحضور 3 من كل طائفة من أجل وضع الخطط ومتابعة الأنشطة المختلفة ويعتبر أول عمل لها كان فى مؤتمر من 25 أكتوبر لـ 27 أكتوبر فى وادى النطرون بعنوان "كلمة الله وقضايا معاصرة".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة