الارشيف / محافظات / اليوم السابع

3706 طلاب وطالبات يؤدون أولى امتحانات الدبلومات الفنية بالبحر الأحمر

أنهت مديرية التربية والتعليم بمحافظة البحر الأحمر، استعدادها لانطلاق مارثون امتحانات الدبلومات الفنية بمحافظة البحر الأحمر، والمتوقع فيها أن يؤدى 3706 طلاب وطالبا الامتحانات فيها داخل لجان مدن محافظة البحر الأحمر.

من جانبه، قال هشام منير وكيل بمحافظة البحر الأحمر، إن المديرية أنهت كافة التجهيزات اللازمة لعقد امتحانات الدور الأول للدبلومات الفنية للعام الدراسي / 2024 بكافة أنواعها “ الصناعى _   التجاري _ الفندقى _ الزراعي” .

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم، أن من المقرر انعقاد اولى امتحانات الدبلومات الفنية اليوم السبت أن هناك 2376 طالبا للتعليم الصناعي، و951 طالبا للتعليم التجاري و242 طالبا للتعليم الفندقي و147 طالبا للتعليم الزراعي.

وأكد وكيل الوزارة أن المديرية قامت بتجهيزالاستراحات وتزويدها بكافة وسائل المعيشة اللازمة وإعدادها إعداداً جيداً بما يليق بالمعلم وتوفير كافة الإمكانيات من كهرباء وإنارة وأثاث ووسائل تهوية وغيرها من التجهيزات بالإضافة إلى الخدمات المعاونة بكل إستراحة وتوفير أدوات التطهير والتعقيم اللازمة .

وأشار إلى أن عدد اللجان بالمحافظة 18 لجنة مقسمة كالآتي إدارة غارب التعليمية و4 لجان بإدارة الغردقة التعليمية و5 لجان بإدارة سفاجا التعليمية و3 لجان بإدارة القصير التعليمية، و3 لجان بإدارة مرسي علم التعليمية ولجنة إدارة الشلاتين التعليمية، ولجنة إدارة حلايب التعليمية، ولجنة بعدد 2 مركز توزيع (الغردقة _الشلاتين، كما يوجد مركز فرعي بمرسي علم.

ونوه وكيل الوزارة خلال اجتماعه الأخير للاستعداد للامتحانات على ضرورة تفعيل تواصل رؤساء اللجان بغرفة العمليات الرئيسية بالمديرية وغرف العمليات الفرعية بكل إدارة تعليمية لرصد وسرعة حل أى مشكلات تحدث أولا بأول.

كما شدد على ضرورة الإلتزام بتنفيذ جميع تعليمات الإدارة العامة للامتحانات داخل اللجان وعدم دخول أى طالب أو ملاحظ بهاتف محمول اللجنة نهائياً وتحقيق التباعد والمسافات البينية الآمنة بينهم وتطبيق الإجراءات الإحترازية والتدابير الوقائية اللازمة للحفاظ على سلامة وصحة الطلاب والمعلمين مع الالتزام بكافة القواعد والضوابط المنظمة للعملية الامتحانية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا