الارشيف / محافظات / اليوم السابع

رئيس "العاشر من " يشدد على الانتهاء من مشروع محطة تنقية مياه العاشر

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

تشهد محطات تنقية المياه بالعاشر من بمحافظة الشرقية، طفرة وذلك لدفع عجلة التنمية بالمشروعات القومية ومشروعات البنية التحتية داخل وخارج المدينة.

وقال علاء عبد اللاه مصطفى رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، إن محطة المياه تقوم بتغذية المدن الجديدة كلا من مدينة العاشر من رمضان وبدر وحدائق العاصمة، ومدينة العاصمة الإدارية الجديدة، وأنه يجرى متابعة استكمال الأعمال الجارية على مشروع محطة المياه 600 ألف متر مكعب / اليوم.

وتابع رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان، أن مشروع توسعة المحطة يتضمن عدد 2 خزان أرضي استراتيجي سعة الخزان الواحد 45000 م/3 ، مبني طلمبات مياه مرشحة، يتكون من صالة الطلمبات وغرف التشغيل ولوحات الكهرباء و غرف المحولات و مكاتب إدارية و خزانات المياه المرشحة، 2 مبني مروقات ،يتكون كل مبنى من أحواض المروقات و بئر التوزيع و غرف التفاعل،كما  يوجد خزان الشبة والمعامل بالمبني الشرقي وصالة الكلور والمولد بالمبنى الغربى،و مبني مرشحات  يتكون كل مبنى من 24 حوض ترشيح و 2 خزان للمياه المرشحة.

وأوضح أن الأعمال الجارية علي إنشاء محطة رفع المياه لتغذية المرحلة الخامسة المرحلة السادسة "مرحلة أولى" بطاقة إنتاج 200 ألف م3/اليوم ، وشدد على على الشركات المنفذة للأعمال بسرعة الانتهاء في التوقيتات المحددة وبالجودة المطلوبة طبقا للجدول الزمني المتفق عليها .

الاعمال الانشائية
الاعمال الانشائية

 

محطة التنقية
محطة التنقية

 

محطة تنقية المياه
محطة تنقية المياه

 

مشروع محطة تنقية مياه العاشر
مشروع محطة تنقية مياه العاشر

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا