الارشيف / محافظات / الصباح العربي

بيطري الشرقية ينظم ورشة عمل بعنوان ( مجهودات أطباء المجازر والتفتيش على...اليوم الأحد، 26 مايو 2024 12:47 مـ   منذ 43 دقيقة

أكد الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على ضرورة الاهتمام بالثروة الحيوانية والداجنة وزيادة إنتاجيتها مع رفع الوعي الطبي البيطري بين أصحاب المزارع والماشية وذلك من خلال الاستمرار في تكثيف عقد الندوات وتنظيم حملات التوعية الإرشادية للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

وفى هذا الإطار أشار اللواء دكتور إبراهيم محمد متولى وكيل الوزارة مدير مديرية الطب البيطري إلى أن مديرية الطب البيطري بالشرقية قامت بتنظيم ورشة عمل بعنوان (مجهودات أطباء المجازر والتفتيش على اللحوم خلال موسم عيد الاضحى المبارك لعام ٢٠٢٤م و ذلك بحضور كل من مديري الإدارات الخارجية بالمديرية وأقسام الصحة العامة والمجازر بالإدارات الخارجية وأطباء بعثة الحج لهذا العام ٢٠٢٤م وعدد كبير من الأطباء والإداريين العاملين بالمديرية.

أوضح مدير مديرية الطب البيطري أن الورشة تأتى لنقل الخبرات بين الإدارات الفنية المختلفة فى إطار سعى المديرية وبذل كل الجهود للحفاظ على الثروة الحيوانية و الصحة العامة للمواطنين.

وأشار مدير المديرية إلى أهمية دور الطبيب البيطرى فى بعثة الحج و ذلك من خلال ترأسه لبعثة الحج لعام ٢٠٢٣م بإلقاء بعض التعليمات الهامة لتطبيقها من قِبل أطباء بعثة الحج لعام ٢٠٢٤م

كما ألقى الدكتور محمد يوسف مدير عام الصحة العامة محاضرة عن تدريب الأطباء البيطريين المشاركين في البعثة الرسمية لوزارة الزراعة العام لهذا العام ١٤٤٥هجرى حيث يحظى الأطباء البيطريين على ثقة السلطات وإدارة البنك الاسلامى بالمملكة العربية السعودية لذلك نحرص على وجود عدد كبير في مشروع ( أضاحى )

وألقى الدكتور عماد يوسف كبير أطباء التفتيش بالمجازر محاضرة عن (مهام طبيب المجزر ) استعرض فيها استراتيجيات العمل داخل المجازر و آداب الذبح طبقا للشريعة الإسلامية وكيفية إختيار الأضحية.

وفى نهاية الورشة قام مدير المديرية بتكريم الاطباء المتميزين فى ادارة المجازر واقسام الصحة العامة بالإدارة الخارجية وادارة المخلفات والجلود.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا