الارشيف / محافظات / اليوم السابع

أول يونيو.. التقديم "إلكترونيا" لرياض الأطفال وأولى ابتدائي ببنى سويف

تابع الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، مع مسؤولى التعليم، الإجراءات التي تقوم بها المديرية، لبدء التقديم "إليكترونياً" لرياض الأطفال والصف الأول الابتدائي للعام الدراسي المقبل 2025/2024، والتي من المقرر أن تبدأ في الفترة من 1 إلى 30 يونية الشهر المقبل.

أشار وكيل التعليم هاني عنتر، إلى عقده اجتماع بحضور الدكتور هاني رجائي وكيل المديرية، مدير عام التعليم العام ، الدكتورة رشا يحيى مدير إدارة التعليم الابتدائي، داليا كامل موجه عام رياض الأطفال، رباب صلاح مدير إدارة المدارس الرسمية للغات ووفاء هنداوي مدير التعليم الخاص وذلك لمناقشة آليات وإجراءات التقديم لرياض الأطفال والصف الأول الابتدائي للعام الدراسي المقبل 2024/2025.

وتقرر بدء التسجيل الإلكتروني للتقديم لرياض الأطفال والصف الأول الابتدائي بالمدارس الرسمية (عربي - لغات) للعام الجديد من خلال التطبيق الإلكتروني للتقديم على بوابة مركز المعلومات بالوزارة (emis.gov.eg) وذلك على مدار شهر يونية المقبل ، وجار الإعداد لإتاحة الرابط الخاص بالتقديم للمدارس التجريبية لمرحلتى الروضة والأول الابتدائي.

وتابع وكيل الوزارة مبيناً آليات وإجراءات التقديم الالكتروني للتقديم لرياض الأطفال والصف الأول الابتدائي ، بحيث لا يقل السن لرياض الأطفال عن ( 4 سنوات) ولا يقل السن للصف الأول عن ( 6 سنوات) ولا يزيد عن (9 سنوات) ، وبعد انتهاء فترة التسجيل الالكتروني يمكن لولي الأمر متابعة القبول المبدئي من خلال نفس الموقع الالكتروني وعقب الإعلان، يتوجه ولي الأمر التوجه للمدرسة لتسليم الملف الورقي الخاص بالطالب المقبول ومتابعة موقف تسليم الملف للمدرسة (القبول النهائي) بعد انتهاء المدرسة من فحص الملف الورقي والتأكد من استيفائه.

وبالنسبة للطلاب الوافدين يقوم ولي الأمر بتقديم أوراق الالتحاق إلى الإدارة التعليمية، والتي تقوم بمراجعة المستندات ويتم إخطار المدارس ببيانات الطلاب الوافدين الذين تم قبولهم على أن يقوم مديرو المدارس بتسجيل بيانات الطلاب إلكترونيا على قاعدة البيانات المركزية.


 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا