الارشيف / محافظات / اليوم السابع

قصة نجاح إيناس الجبالى ابنة دمياط من ذوى الهمم بطلة كأس العالم لرفع الأثقال

هنأت الشيماء عبد المعطى مدير عام مديرية التضامن الاجتماعى بدمياط، ابنة محافظة دمياط الكابتن إيناس الجبالى بطلة كأس العالم التى أقيمت فى المكسيك والحاصلة على ذهبية وزن 41 كجم لرفع الأثقال البارالمبية وهى رئيس جمعية متحدى الإعاقة بدمياط، وذلك فى إطار حرصها ودعمها الكامل لأبطالنا من ذوى الهمم.

وأكدت مدير التضامن الاجتماعي، أن التضامن الاجتماعى سيظل فى ظهر أبناؤه وخاصة من أصحاب الهمم ومتحدى الإعاقة.

الكابتن إيناس الجبالى هى واحدة من متحدى الإعاقة بدمياط ولكل من ابطال ذوى الهمم وهى لقبت ملكة جمال الأقزام، و"بطلة الجمهورية فى ألعاب القوى ورفع الأثقال".

إيناس عبد العال الجبالى الملقبة باسم "نوسة الجبالي" والبالغة من العمر27 عاما وهى من قرية الإسماعلية بمركز كفر سعد محافظة دمياط والمدير الإدارى لفريق الأقزام بدمياط، وهى من قصار القامة ولكنها أكملت دراساتها وحصلت على معهد فنى تجارى، وقررت ممارسة الرياضة واختارت ألعاب القوى ودفع الجلة ورمى الرمح ورفع الأثقال كهواية رياضية وكانت أول بنت لاعبه رفع الأثقال من الأقزام.

شاركت فى بطولة الجامعات وحصلت على المركز الأول فى ألعاب القوى ثم بطولة الجمهورية فى ألعاب القوى عام 2017 وحصلت على مركز أول ثم كأس وحصلت على المركز الأول فى ألعاب القوى 2017 فى بطولة رفع الأثقال، وشاركت فى بطولة الجمهورية عام 2018، حصلت على مركز أول، كما حصلت على المركز الأول فى بطوله الشركات فى رفع الأثقال عام 2018، وحصلت مركز الأول فى بطولة الجمهورية فى رفع الأثقال عام 2019.

وهى أيضا صاحبة لقب ملكة جمال الأقزام فى مسابقة ملكات جمال الأقزام على مستوى العالم وكذلك بالمشاركة فى مهرجان الأقزام بشرم الشيخ على مستوى العالم عام 2018 وبمشاركة 14 متسابقة من بينهم متسابقات من مصر والمغرب والأرجنتين وعدد من الدول الأخرى.

وأخيرا توجت إيناس الجبالى بطلة كأس العالم فى المكسيك والحاصلة على الميدالية الذهبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا