الارشيف / محافظات / اليوم السابع

طريق الجناين يتحقق بالفيوم.. يربط مركزين ويحل أزمة مرور أبشواى.. صور

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

طريق الجناين بمركز أبشواي بمحافظ الفيوم، أحد الأحلام التي تعلق بها المواطنون لعشرات السنوات، وأصبح حقيقة علي أرض الواقع، ليحل أزمة آلاف المواطنون بمركزي إطسا ويوسف الصديق، الذين كانوا يعانون الأمرين، للوصول من مركز يوسف الصديق الي أبشواي أو العكس، وكذلك من يريد منهم الذهاب لمدينة الفيوم حيث تم تنفيذ الطريق ب3 قطاعات بتكلفة وصلت الي 107 ملايين جنيه.

من جانبه، قال الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، إن أعمال طريق "الجناين" أبشواي / جبل سعد، تأتى في إطار حرص المحافظة على توفير المحاور المرورية البديلة لفك التكدسات، والتيسير على المواطنين، مشيراً إلى أن أعمال هذا الطريق تأتي ضمن أعمال المشروعات الخدمية والتنموية والاستثمارية التي يتم تنفيذها على أرض المحافظة.

ولفت المحافظ أن أعمال طريق "الجناين" أبشواي / يوسف الصديق، مرورا بطريق جبل سعد، تشمل الرصف، وتركيب البلدورات، وتجهيز الجزيرة الوسطى للطريق، وتركيب أعمدة الإنارة، وتوصيل شبكات المرافق المتداخلة مع الطريق من خطوط للغاز والاتصالات وغيرها.

وأكد محافظ الفيوم أن الطريق يربط بين مركزي أبشواي ويوسف الصديق مرورا بطريق جبل سعد، بطول 3.7 كم، وبعرض 20 متر مزدوج، بتكلفة 107 مليون جنيه.

وأضاف أن الطريق يشمل عدد 3 قطاعات، القطاع الأول بداية من طريق أبشواي / الفيوم السياحي وصولاً لمفارق طريق أبشواي / تلات، والقطاع الثاني من كوبري مفارق طريق تلات وصولاً لمفارق طريق السنجأ / أبشواي، ومن مفارق طريق السنجأ وصولا للقطاع الثالث الرابط بطريق جبل سعد.

ولفت الدكتور أحمد الأنصاري، إلى أنه تم تنفيذ عدد من مشروعات الرصف بأبشواي منها: تغطية ورصف مصرف أبشواي بحر أبو جنشو، بطول 1.7 كم، وتوسعة الطريق ليصل إلى 20 متر عرض مزدوج بدلا من 7 متر، بتكلفة 16 مليون جنيه، إضافة لتغطية ورصف مصرف المرور داخل مدينة أبشواي، بطول 500 متر، بتكلفة 5.7 مليون جنيه.

وأكد محافظ الفيوم أن طريق "الجناين" يعد أحد الشرايين المرورية المهمة على أرض محافظة الفيوم، ويأتى في إطار المنظومة الشاملة التى تنتهجها الدولة المصرية، للإرتقاء بكافة المحاور المرورية للدفع بعجلة التنمية، في ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبدالفتاح رئيس الجمهورية.

وقال حماده عبد العظيم احد أهالي مركز يوسف الصديق بمحافظة الفيوم، إن الطريق أعاد الحياة الي مركزي يوسف الصديق وأبشواي وكان لهم منذ سنوات عديد، ولم يكن يكتمل أبدا لكن أصبح حقيقة، وحل مشكلة التكدس في مدينة ابشواي مشيرا إلي أنهم كانوا يقضون ساعات من يومهم بمدخل مدينة ابشواي وسط التكدس والاختناقات المرورية، ولكن هذا الطريق بمحاوره المرورية حل الأزمة.

طريق الجناين بالفيوم (1)
طريق الجناين بالفيوم (1)

 

طريق الجناين بالفيوم (2)
طريق الجناين بالفيوم (2)

 

طريق الجناين بالفيوم (3)
طريق الجناين بالفيوم (3)

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا