تفاصيل الرعاية الصحية لكبار السن في البحيرة (صور)

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شهدت محافظة البحيرة، انطلاق الرعاية الصحية المستمرة لكبار السن ممّن بلغت أعمارهم 65 عامًا، ضمن المبادرة الرئاسية "100 مليون صحة".

 

وبحسب الدكتور محمود طلحة، وكيل بالبحيرة، فإن برنامج المبادرة يتضمن؛ تقديم العديد من الخدمات الصحية لكبار السن، كالفحص الطبي الإكلينيكي، وقياس وحدة النظر وفحص الأسنان وقياس نسبة الهيموجلوبين بالدم وتحليل السكر العشوائي وقياس نسبة الدهون والكوليسترول بالدم.

 

وأوضح وكيل "صحة البحيرة"، أمس الأحد، أن البرنامج يقدم المشورة النفسية والتثقيف الصحي من خلال الزيارات الدورية لكبار السن، بالإضافة إلى عمل وظائف الكلى والتقييم التغذوي والنفسي.

 

ومطلع سبتمبر الماضي، أعلن اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، استكمال فعاليات المبادرة الرئاسية ” 100 مليون صحة" داخل الأماكن الأكثر احتياجًا للوصول إلى المواطنين من خلال الكشف المبكر عن مرضى السكري وضغط الدم وتحديد مستوى زيادة الوزن والسمنة والاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوي لدى أصحاب الأمراض المزمنة.

 

ومنذ 17 أكتوبر الماضي، عقب انطلاق العام الدراسي الجاري، أجرت مديرية الصحة بالبحيرة، فحوصات طبية على طلاب مدارس المحافظة ضمن المبادرة الرئاسية، حيث جرى فحص أكثر من 188 ألفا و36 طالبًا وطالبة داخل الريف والحضر حتى الآن.

 

ومؤخرًا؛ خصصت "صحة البحيرة"، 6 مراكز صحية داخل مستشفيات "حميات دمنهور، كفر الدوار العام، ايتاى البارود، رشيد، الرحمانية، الدكتور حمدي الطباخ بأبو حمص"، لتفعيل خدمة الاستشارات الطبية عن طريق وحدات التشخيص عن بعد "telemedicine"، ضمن "المبادرة الرئاسية للكشف عن بعد".

اقرأ أيضا: الصحة تعلن تسجيل 933 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و59 حالة وفاة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة