موهبة وحرفة منذ الطفولة.. حكاية محمود يوسف فى صناعة الخزف بالإسكندرية..

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قدم تلفزيون السابع بثا مباشرا جديدا بعنوان محمود يوسف من طفل فى مدرسة إيفيلين السويسرية الى صاحب واحد من أكبر معارض الخزف فيه تجربة محمود يوسف ابن قرية بمحافظة الفيوم فى ممارسة مهنة صناعة الخزف.

ويقول محمود يوسف صاحب ورشة لصناعة الخزف بالقرية إنه يعمل بالمهمة منذ 20 عاما تعلم على يد إيفيلين، مشيرا إلى أنه كان يمر من امام مدرستها فى طريقه للكتاب وينظر إليها فاستدعته وطلبت منه أن تعلمه وبالفعل علمته صناعة الخزف والفخار وبدأت احب المهنة وابدعت فيها وكانت إيفيلين تحرص على اتقانى التفاصيل.

ولفت محمود الى أن إيفيلين كانت تطلب منه أن يستوحى الرسومات على الفخار من المحيطة به مثلا أوراق الأشجار والعصافير وغيرها ولم تفرض أبدا شكلا أو رسما معينا كانت تترك مجالا واسعا لإبداعنا.

ولفت محمود إلى أنه بعدما تفوق فى المهنة ساعدته إيفيلين فى التعرف على خزافين من خارج وسافر الى فرنسا وعمل فترة هناك كما سافر لعرض منتجاته بالعديد من الدول قائلا: "اللى وصلت ليه ولا كان فى الأحلام".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة