محمود عبدالعاطى ابن بنى سويف يروى تفاصيل تفوقه فى مسابقة دولية..

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا "stem" بمدينة بنى سويف الجديدة شرق النيل، تضم بين جدرانها العديد والعدى من المواهب المتفوقة فى كافة العلوم والفنون والرياضيات.

هؤلاء المتفوقون لم يقتصروا على أبناء محافظة بنى سويف فقط بل تضم المدرسة العديد من الطلاب من المحافظات المختلفة سواء القاهرة أو الجيزة أو الفيوم وغيرها من المحافظات.

وداخل المدرسة التى تضم 4 أدوار وتضم 12 فصلاً دراسيا و13 معملا مجهزا على أعلى مستوى والوسائل التعليمية والأدوات اللازمة لمساعدة الطلاب فى التطبيق العملى، وتشمل معامل إلكترونى، لغات، فيزياء، أحياء، كيمياء، جولوجيا) بالإضافة إلى مبنى الإقامة الداخلية لطلاب المدرسة.

التقى " السابع" أحد هذه المواهب، انه الطالب محمود عبدالعاطى - 17.عاما، ابن محافظة بنى سويف الطالب فى الصف الثانى الثانوى والحاصل على المركز الثامن على العالم.

و قال الطالب محمود عبدالعاطى - 17عاما، إنه حصل على المركز الثامن على مستوى العالم فى مسابقة أولمبياد اللغة الانجليزية، مشيرا إلى أنه يطمح خلال الفترة القادمة الدخول فى مسابقات دولية أخرى.

وتابع أنه من أبناء محافظة بنى سويف وطالب فى الصف الثانى الثانوى فى مدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا "stem" بمدينة بنى سويف الجديدة شرق النيل، وأستطاع أن يحصل على المركز الثامن على مستوى العالم مشيرا إلى أنه شارك فى البطولة فى المستوى الرابع، مضيفا أن المسابقة كانت صعبة وخاصة أنه كان ينافس طلاب من دول لغتهم الأولى هى اللغة الانجليزية، مشيرا إلى أنه سعيد بما حققه.

واستطرد، أنه عندما شارك فى المسابقة كان يضع أمامه تحقيق مركز متقدم فى المسابقة لتحديد مستواه فى اللغة الانجليزية، مشيرا إلى أنه لم يكن يتوقع أن يصل إلى المركز الثامن على مستوى العالم.

من جانبه هنأ الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف، فى اتصال هاتفى محمود عبد العاطى محمد، الطالب بالصف الأول الثانوى بمدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا"STEM" بمحافظة بنى سويف، بمناسبة حصوله على المركز الثامن عالمياً، إثر مشاركته ضمن الذى مثل فى الأولمبياد الدولى للغة الإنجليزية "HIPPO 2021".

وخلال الاتصال هنأ المحافظ الطالب بهذا الإنجاز، معربا عن سعادته بحصوله على ترتيب عالمي” HIPPO4 "والذى جاء تتويجا لتفوقه على نظرائه الطلاب من مختلف بلدان العالم المشاركة فى الأولمبياد، مطالباً إياه بأهمية الحفاظ على استدامة التميز والتفوق، مشيرا إلى أن الطلاب النابغين محظوظون فى عهد الرئيس السيسى، الذى يولى اهتماماً كبيراَ وغير مسبوق بالمتفوقين والموهوبين من خلال الدعم العملى عن طريق المشروعات القومية فى المجالات النوعية كالاتصالات والتكنولوجيا والبحث العلمى ضمن رؤية متكاملة لبناء الشخصية المصرية، بهدف تحقيق التنافسية العالمية فى التعليم فى إطار الرؤية التنموية 2030.

من جانبه، أعرب وكيل الوزارة الدكتور عمرو شحاتة عن سعادته بتحقيق أحد طلاب بنى سويف هذا الإنجاز، مشيرا إلى تلقيه خطابا من شركة أديوميتر مصر لتنظيم المسابقات العلمية والدولية "الممثل الرسمى والمنظم للأولمبياد الدولى للغة الإنجليزية "، والذى يتكون من 9 فئات، حصلت مصر منهم على 3 مراكز عالمية، نافست فيها ماليزيا ومتفوقة على باقى الدول المشاركة فى الأولمبياد الذى يقوم على قياس مهارات اللغة الإنجليزية الأربعة (قراءة، كتابة، تحدث، استماع) وفق الإطار المرجعى الأوروبى " CEER".

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة