الهلال الأحمر يطلق حملات للتوعية الصحية لطلبة المدارس بشمال سيناء

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أطلق فرع جمعية الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء، حملات للتوعية الصحية لطلبة المدارس بشمال سيناء، وتكوين فريق صحة وسلامة بكل مدرسة. وأوضح بيان لفرع الهلال الأحمر بشمال سيناء، أن الهدف توعية طلاب المدارس حول طرق الحماية من ڤيروس المستجد وتعليمهم السلوكيات الصحية الصحيحة والإسعافات الأولية.

كما أعلن أنه تم تنفيذ (مساعدة المساعدين) بشمال سيناء، وهو إحدى الدعم النفسي الاجتماعي التي يقدمها الهلال الأحمر المصري بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر بعقد ورشتي عمل بحضور 30 متطوعا من متطوعي الهلال الأحمر بشمال سيناء، وقام الميسرين من متطوعي فريق الدعم النفسي الاجتماعي بشمال سيناء بجهود واضحة في الإعداد والتحضير الجيد لتيسير تلك الورش لزملائهم من المتطوعين.

وتهدف ورش عمل البرنامج إلى مساعدة المساعدين (المتطوعين) على مساعدة أنفسهم من خلال تعزيز مفهوم الرعاية الذاتية وتحديد آليات التكيف الصحية وإدارة الضغوط بشكل سليم وكذلك تعزيز وتحسين مهارات التواصل.

وشهدت مناطق قرى بوسط سيناء ومدينة الشيخ زويد بشمال سيناء توفير قوافل طبية قدمت خدمات صحية للأهالى مجانا سيرها الهلال الأحمر المصرى.

قال الدكتور مصطفى المالح رئيس فرع الهلال الأحمر بشمال سيناء، إن هذه القوافل سيرها الهلال الأحمر بالتعاون مع محافظة شمال سيناء، ومديرية الصحة بشمال سيناء، وتضمنت قافلة وصلت لمركز الحسنة بوسط سيناء، للكشف علي المواطنين بالمجان من سكان قريتي الجدي والمنبطح وضمت تخصصات الباطنة والأطفال والجلدية والرمد والعظام والأنف والأذن والحنجرة والنساء والتوليد، وتم توقيع الكشف الطبي على 142 مواطنًا، من بينهم 106 شخصًا في قرية المنبطح و36 شخصًا آخرين في قرية الجدي، بجانب صرف العلاج لهم بالمجان.

وأضاف أنه تم تسيير قافلة قافلة طبية  ضمت تخصصات ( باطنة- أطفال – رمد – أنف وأذن – جلدية – نسا – عظام – جراحة ) استهدفت القافلة مناطق مدينة الحسنة  بوسط سيناء ومدينة  الشيخ زويد ووصل عدد المستفيدين 816مستفيد تم لهم تقديم خدمات كشف الطبي والعلاج والأشعة و التحاليل الطبية بالمجان .

 

العاب ترفيهية
ترفيهية

 

توزيع مطبوعات_1
توزيع مطبوعات

 

فرحة التلاميذ
فرحة التلاميذ

 

ندوات بالمدارس
ندوات بالمدارس

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة