محافظ المنوفية يشهد التشغيل التجريبى لمشروع محطة صرف صحى شمنديل

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شهد اللواء إبراهيم أبو ليمون،محافظ المنوفية التشغيل التجريبي لمشروع صرف صحي شمنديل بقويسنا،بتكلفة تقديرية 40 مليون جنيه ، بحضور رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى،رئيس الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية،ورئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة قويسنا.

واستمع المحافظ عن مكونات المشروع والذي يتكون من محطة رفع وشبكات انحدار وخط الطرد ، وتم نهو الأعمال المدنية والكهروميكانيكية للمحطة وخط الطرد وتم التسليم الابتدائى،وجاري الإنتهاء من الشبكات تباعاً،ومن المقرر أن يخدم المشروع 20 ألف نسمة بقرية شمنديل والمناطق التابعة لها،وخلال الجولة وجه محافظ المنوفية بنزول لجنة لمعاينة وفحص شكوي المواطنين وتضررهم من وجود ضغط عالي بالمنطقة حفاظا على سلامة وأرواح المواطنين.

كما استمع المحافظ لطلبات عدد من المواطنين ومنها توصيل الصرف الصحي لمنازلهم ، وعلى الفور وجه رئيس الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي ببحث طلباتهم وإتخاذ اللازم حيالها .


وإختتم محافظ المنوفية جولته بتفقد الأعمال الإنشائية لمدرسة شبرابخوم الإبتدائية الجديدة بمركز ومدينة قويسنا علي مساحة 1380م2 وبتكلفة تقديرية ما يزيد عن 6 مليون جنيه ، رافقه مدير عام هيئة الأبنية التعليمية بالمنوفية ، ووجه المحافظ بتكثيف الجهود لسرعة الانتهاء من الأعمال وفق الخطة الزمنية المقررة ،وذلك في إطار خطة المحافظة للنهوض بالعملية التعليمية ورفع كفاءتها.


وأشارت مدير عام هيئة الأبنية التعليمية بأن المدرسة عبارة عن دور أرضى وأربع أدوار بنسبة تنفيذ 22 % ، وبإجمالي (16) فصل دراسي ، حيث تم الإنتهاء من عمل القواعد الخرسانية وسقف الدور الأرضي والأول علوى وأعمدة الدور الثانى علوى ، ومن المقرر دخولها الخدمة العام  القادم .


ومن جانبه أكد محافظ المنوفية حرصه على تطوير ورفع كفاءة العملية التعليمية من خلال التوسع في إنشاء العديد من المدارس وإتباع الأساليب الحديثة التي تساعد بدورها علي الإبداع والإبتكار، مشيراً إلي الإهتمام التي توليه الدولة بقطاع التعليم وتقديم كافة أوجه الدعم بإعتباره قاطرة التنمية والبناء.

 

جانب من جولة المحافظ
جانب من جولة المحافظ

 

جولة المحافظ
جولة المحافظ

 

 

جولة محافظ المنوفية
جولة محافظ المنوفية

 


 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة