ختام أمراض الأسماك والقشريات بمعهد الاستزراع السمكي بجامعة القناة.. صور

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اختتم البرنامج التدريبي عن أمراض الأسماك والقشريات وطرق السيطرة عليها أعماله ضمن مبادرة صناعية ، يأتي البرنامج وفق توجيهات الدكتور أحمد زكي، رئيس جامعة السويس بأهمية التدريب العملي الميداني من خلال البرامج التدريبية المتميزة التي تقدمها الجامعة لأفراد المجتمع ضمن المبادرات الرئاسية والتي تزيد من خبرات المتدربين ومهاراتهم، وقدراتهم على ريادة الأعمال وإقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتنمية الدخل وتوفير حياة كريمة للمواطنين.

وقام بالتدريب في الثاني والأخير للبرنامج الدكتورة نهى البنا، والدكتورة أسماء عمر، والدكتور إيهاب ربيع، وتناول التدريب أهم العوائق التي تهدد مشاريع الاستزراع السمكى وهي الأمراض الفيروسية والميكروبية والأمراض البكتيرية والطفيليات التي تؤثر على تربية الأسماك، وتم شرح أعراض الإصابة بالأمراض، وكيفية التشخيص الجيد والعلاجات المستخدمة.

كما تم عمل زيارة ميدانية لأحواض تربية الأسماك بمعهد الاستزراع السمكى وتكنولوجيا الأسماك، وشرح شامل للمتدربين عن دورة حياة الأسماك بداية من وضع الزريعة ومراحل التربية والعناية المختلفة حتى الجمع والتسويق.

واستكمالًا للبرنامج التدريبي تم استضافة المتدربين بمعمل الاستزراع السمكى وتعريفهم بكيفية تشريح الأسماك، وفحص الكبد والطحال والقلب الخياشيم والأمعاء والعينين.

أشرف على تنفيذ البرنامج التدريبي المحاسب عمرو كشك، مدير عام مشروعات والمهندس أحمد ، مدير إدارة تدريب أفراد المجتمع.

معهد الاستزراع السمكي بجامعة القناة (1)

ختام أمراض الأسماك والقشريات

 

معهد الاستزراع السمكي بجامعة القناة (2)

 

معهد الاستزراع السمكي بجامعة القناة

معهد الاستزراع السمكي بجامعة القناة (3)

 

ختام برنامج أمراض الأسماك والقشريات

معهد الاستزراع السمكي بجامعة القناة (4)

معهد الاستزراع السمكي بجامعة القناة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة