عرب وعالم / اليمن / الوفاق نيوز

حماس تشير إلى تقدم في محادثات السلام مع إسرائيل لكن تحذر من بنود ملغمة

الأبـرز 01 أيار 2024
Ratings (0)
حماس تشير إلى تقدم في محادثات السلام مع إسرائيل لكن تحذر من بنود ملغمة

حماس تشير إلى تقدم في محادثات السلام مع إسرائيل لكن تحذر من بنود ملغمة


(الوفاق نيوز): عبر القيادي في حركة حماس يوسف حمدان، اليوم الأربعاء، عن اعتقاده بأن العرض الإسرائيلي الأخير لوقف إطلاق النار في غزة وتبادل المحتجزين يقترب من موقف الحركة وشروطها، لكنه لا يزال يتضمن "بنودا ملغمة قد تؤدي لتفجير الاتفاق عند التنفيذ".

وقال حمدان لوكالة أنباء العالم العربي إن هناك أطرافا تصف الورقة الإسرائيلية بأنها "تتضمن عرضا سخيا وذلك من أجل الضغط على الحركة لقبول العرض كما هو"، في إشارة إلى تصريحات أدلى بها الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن يوم الاثنين الماضي.

كما أضاف القيادي إن رؤية حماس واضحة "ولا يؤثر فيها تصريحات هنا أو هناك"، مشددا على أن مثل هذه التصريحات "لن تحول الورقة إلى غير حقيقتها التي نعرفها جيدا".

وأضاف "لن نتوقف عند التوصيفات، وسنتعامل مع الأمور على حقيقتها دون مبالغة أو استخفاف، وهذا ما عبرنا عنه بأننا نتعامل بمسؤولية مع الورقة المقدمة وننتظر رد إسرائيل على ملاحظاتنا".

وفي وقت سابق اليوم، أكد بلينكن أن حركة حماس هي "السبب الوحيد" لعدم التوصل إلى اتفاق لتبادل الأسرى والمحتجزين مع إسرائيل، وفق ما نقلته هيئة البث الإسرائيلية.

وأضاف وزير الخارجية الأميركي، الذي وصل إلى إسرائيل أمس الثلاثاء، خلال اجتماع مع الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ "هناك مطروحة، وكما قلنا لا تأخير ولا أعذار، الآن هو الوقت المناسب لإعادة المختطفين إلى أهلهم".

بدوره ، قال هرتسوغ إن إسرائيل تأمل في الحصول على موقف دولي "واضح" بشأن قضية المحتجزين لدى حماس، مضيفا "نأمل عودتهم فورا، ويجب أن تكون هذه أولوية للمجتمع الدولي".

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الوفاق نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الوفاق نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا