عرب وعالم / اليمن / الوفاق نيوز

إسرائيل تطلب اخلاء مناطق جديدة في رفح بشكل

الأبـرز 11 أيار 2024
Ratings (0)
إسرائيل تطلب اخلاء مناطق جديدة في رفح بشكل عاجل


إسرائيل تطلب اخلاء مناطق جديدة في رفح بشكل


(الوفاق نيوز): أصدر الجيش الإسرائيلي اليوم السبت ما وصفه بالتحذير الخطير، داعياً السكان والنازحين في مخيمات رفح والشابورة والاحياء الأداري، الجنينة وخربة العدس في بلوكات 6, 7, 8, 9, 17, 25, 26, 27 و 31 إلىاخلائها فورا، كونها "مناطق قتال خطيرة"، وفق تعبيره.

كما أكد أن قواته "ستعمل بقوة شديدة ضد المنظمات الارهابية في تلك المناطق"، في إشارة إلى مقاتلي حماس. وحذر من الاقتراب من الجدار الأمني.

فيما أوضح مصدر أن تلك امناطق تقع في وسط المدينة، لافتاً إلى أن آلاف المدنيين فروا منذ صباح اليوم نحو المواصي وخان يونس، تحت القصف الإسرائيلي.

وأشار إلى أن الوضع مزر، وسط تدفق حشرات الجرحى إلى المستشفى الكويتي.

أتت تلك التطورات بعدما أفادت مصادر مطلعة أمس بأن الحكومة الإسرائيلة المصغرة اتخذت قرارا "بتوسيع عملياتها العسكرية في رفح، بشكل محدود"، بما لا يتجاوز الخط الأحمر الذي رسمته الولايات المتحدة سابقا.

فيما فر أكثر من 110 آلاف فلسطيني من المدينة المكتظة بالنازحين منذ الإثننين الماضي.

يذكر أن ملف اجتياح غزة الذي تتمسك إسرائيل به من أجل "هزيمة حماس" وفق اعتقادها، كان وتر العلاقة مع إدارة الرئيس الأميركي جو بشكل غير مسبوق منذ تفجر الحرب يوم السابع من أكتوبر الماضي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الوفاق نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الوفاق نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا