20 منظمة تدين اعتداءات مليشيا الحوثي المتواصلة في الجوبة وتعتبرها جرائم حرب

اخبار اليمن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

20 منظمة تدين اعتداءات مليشيا الحوثي المتواصلة في الجوبة وتعتبرها جرائم حرب

أدانت 20 منظمة مجتمع مدني، الانتهاكات التي ترتكبها مليشيا الحوثي الإيرانية بمديرية الجوبة في محافظة مأرب، وما يقابلها من صمت دولي.

وأكدت في بيان مشترك، استهداف المليشيا الحوثية لمنازل المواطنين ومسجد قرية الجرشة بالقصف المدفعي والصاروخي المتعمد نتج عنه أضرار بالمدنيين خاصة الأطفال، وكذلك بالممتلكات العامة والخاصة.

وقالت إن انتهاكاً آخر لا يقل ضراوة وبشاعة من حوادث القصف السابقة، تمثل بقصف قرية العمود بذات المديرية واستهدف منزل الشيخ/ عبداللطيف نمران القبلي، يوم الخميس الموافق 28 أكتوبر 2021م، والذي راح ضحيته وفق الإحصائية المؤكدة ستة قتلى وأربعة عشر مصاباً جميعهم من المدنيين.

 

وأشارت إلى أن هذه الأفعال مدانة ومجرمة بنصوص القانون الدولي الإنساني؛ كونها جرائم حرب تستوجب من الأمم المتحدة بخبرائها ومنظماتها وأجهزتها المعنية بحماية حقوق الإنسان، ما هو أكثر من الإدانة والشجب.

 

وقالت إن هذه الأفعال تستدعي الانتقال إلى ما هو أكثر ضماناً وتأميناً للأبرياء ومؤدياً إلى كبح جماح الجهة المسؤولة عن هذه الاعتداءات والمتمثلة بجماعة الحوثي المسلحة، خاصة وقد استمرأت هذه الانتهاكات وأمنت من المواقف الجادة والمسؤولة من الشرعية الدولية بمختلف تكويناتها وأجهزتها.

 

وعبرت منظمات المجتمع المدني، عن أسفها للصمت الحقوقي الدولي أمام الانتهاكات الذي تتصاعد أحداثه المأساوية بشكل مخيف يوماً بعد يوم.

 

وطالبت شركاء العمل الحقوقي والإنساني الدولي والإقليمي بالالتفات لما يحدث في المحافظة المكتظة بالمدنيين والنازحين، للقيام بالواجب الأخلاقي والإنساني في حماية المدنيين والنازحين من الهجمات العدائية التي تستهدف حياتهم بشكل يومي.

 

وشددت المنظمات على ضرورة اتخاذ خطوات أكثر جدية لطمأنة الضحايا وكل المتضررين بإجراءات فعالة تضمن عدم إفلات المجرمين ومرتكبي هذه الجرائم والانتهاكات من العقاب.

 

ودعت الإعلام الحر بنقل هذه المآسي للعالم أجمع.

 

كما ناشدت الحكومة الشرعية والدول الشقيقة والصديقة بتفعيل دورها وبذل أقصى مستطاعها في حماية شعبها، خاصة والانتهاكات واضحة ومؤكدة ومدانة بموجب كل الصكوك والشرائع الدولية الضامنة لحقوق الإنسان.

 

والمنظمات الموقعة على البيان هي: منظمة للحقوق والحريات، منظمة مناصرة للتنمية وحقوق الإنسان، منظمة شهود لحقوق الإنسان، منظمة الجوف للحريات وحقوق الإنسان، منظمة راصد للحقوق والحريات، منظمة رصد للحريات والحقوق، الهيئة المدنية لضحايا تفجير المنازل، مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان، منظمة السلام للحقوق والتنمية الاجتماعية، منظمة عين لحقوق الإنسان، هيومن فري، منظمة مساواة للحقوق والحريات، منظمة شمول لحقوق الإنسان، منظمة السلم الاجتماعي، منظمة مساواه للتنمية وحقوق الإنسان، منظمة حماية للتوجه المدني HOCO، مركز رصد للحقوق والتنمية، منظمة يمن رايتس للحقوق والتنمية، التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان، المنظمة اليمنية للأسرى والمختطفين.

المصدر من هنا

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اخبار اليمن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اخبار اليمن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة