لجنة حكومية توثق مقتل وجرح 2764 طفلا في اليمن خلال سنوات الحرب

اخبار اليمن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يمن مونيتور/قسم الأخبار

قالت لجنة تحقيق حكومية، الإثنين، إنها تمكنت من التحقيق في استهداف 2764 طفلا سقطوا بين قتيل وجريح.

جاء ذلك في حلقة نقاشية أقامتها اللجنة الوطنية للحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، حول “آليات حماية حقوق الطفل اليمني أثناء النزاع وسبل تفعيلها”.

وبحسب مراسل “يمن مونيتور”: ناقشت الحلقة جملة من المواضيع التي تمحورت حول العدالة التصالحية وطفولة في الجحيم وانتهاكات حقوق الإنسان بين القانون والواقع، ومجهودات وزارة الشئون القانونية وحقوق الإنسان في رصد انتهاكات حقوق الأطفال، بالإضافة إلى ورقة عمل حول جهود اللجنة الوطنية للتحقيق في الانتهاكات ضد الأطفال لضمان تفعيل مبدأ المساءلة وعدم الإفلات من العقاب.

وقال: شارك في حلقة النقاش ممثلين عن وزارتي العدل وحقوق الإنسان ومكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان في اليمن وعدد من منظمات المجتمع المدني المهتمة بالطفولة.

وافتتح النقاش رئيس اللجنة القاضي أحمد المفلحي، بالإشارة إلى تمكن اللجنة الوطنية من الرصد والتوثيق والتحقيق في آلاف الانتهاكات التي تعرض لها الأطفال في اليمن.

وأوضح المفلحي أن اللجنة تمكنت من التحقيق في استهداف 2764 من الأطفال المدنيين، سقطوا بين قتيل وجريح، كما وثقت تجنيد 643 طفل، ومقتل وإصابة 342 طفل بسبب الألغام والعبوات الناسفة. إضافةً إلى توثيق 129 واقعة حرمان وتمييز في حق التعليم.

كما وثقت اللجنة العديد من الانتهاكات حول الاغتصاب والإكراه على الدعارة وتزويج القاصرات والإكراه على الزواج والقتل خارج نطاق القانون.

المصدر من هنا

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اخبار اليمن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اخبار اليمن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة