اخبار وتقارير – تقرير أممي: تعافي اليمن ممكن في 2047… إذا توقفت الحرب

اخبار اليمن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف


الأربعاء – 24 نوفمبر 2021 – الساعة 10:51 ص بتوقيت اليمن ،،،


تحديث نت/وكالات:

قال تقرير جديد لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي إن اليمن، أحد أفقر البلدان في العالم، يمكنه إنهاء الفقر المدقع في غضون جيل واحد، أي بحلول 2047، شريطة توقف الحرب فيه .
وأوضح موقع أخبار الأمم المتحدة أن التقرير، الذي أعده مركز فريدريك إس. باردي للمستقبل الدولي بجامعة دنفر الأمريكية، هو الجزء الثالث والأخير من سلسلة أصدرها الأمم المتحدة الإنمائي بعنوان “تأثير الحرب والنزاع في اليمن”.
ويوضح التقرير أن تحقيق السلام بحلول يناير (كانون الثاني) ، وتعاف شامل، يمكنهما مساعدة اليمنيين على عكس الاتجاهات العميقة للفقر، ومساعدة اليمن على القفز إلى وضع متوسط الدخل بحلول 2050، مع القضاء على الفقر المدقع الذي يعاني منه حالياً 15.6 مليون شخص.
وتوقع التقرير أيضا انخفاض سوء التغذية إلى النصف بحلول 2025، وتحقيق نمو اقتصادي بـ 450 مليار دولار، بحلول 2050 في “سيناريو سلام وتعاف متكامل”.
وقال مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، أخيم شتاينر: “لا يزال ملايين اليمنيين يعانون من الصراع، وهم محاصرون في الفقر ولديهم فرص ضئيلة للحصول على فرص عمل وسبل عيش. وتقدم الدراسة صورة واضحة لما يمكن أن يبدو عليه المستقبل، في ظل سلام دائم، بما في ذلك توفير فرص جديدة ومستدامة”.

المصدر من هنا

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اخبار اليمن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اخبار اليمن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة