هل توقف العمليات العسكرية في الحديدة مصدر عسكري يكشف الحقيقة ..جديد التطورات

اخبار اليمن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تخوض القوات المشتركة بدعم طيران التحالف العربي معارك هي الأعنف مع مليشيات الحوثي على 3 جبهات جنوبي محافظة الحديدة وغربي محافظة تعز ضمن عملية عسكرية تستهدف تطهير عديد المرتفعات الاستراتيجية. 

مصادرعسكرية كشفت عن توغل القوات المشتركة في سلسلة مرتفعات “البراشة” الاستراتيجية في مديرية مقبنة غربي تعز. 

وقالت المصادر إن “القوات المشتركة نجحت بالوصول إلى بلدة “مغرم الرأس” وهي أعلى قمة في مرتفعات “البراشة” الاستراتيجية المطلة على مديرية حيس وبلدات الساحل الغربي لليمن”. 

وأكدت المصادر سيطرة القوات المشتركة على غرفة عمليات لمليشيات الحوثي وشبكة رصد واتصالات كانت تستخدمها المليشيات في هذه المرتفعات الاستراتيجية التي تطل أيضا على خط تعز – الحديدة الحيوي. 

في السياق ذاته، نفى المتحدث العسكري لألوية العمالقة العاملة ضمن القوات المشتركة، مأمون المهجمي توقف العمليات باتجاه مديرية “الجراحي” التابعة لمحافظة الحديدة، مؤكدا استمرار القوات المشتركة في تطهير وتمشيط هذه المناطق وملاحقة بقايا جيوب مليشيات الحوثي. 

كما احكمت القوات المشتركة السيطرة على سلسلة جبلية استراتيجية وصولا إلى تلال “المرير” المطلة على خط “العدين” في مديرية جبل رأس جنوبي الحديدة، في إشارة إلى التقدم صوب محافظة إب ذات الثقل السكاني، وقطع خطوط إمداد مهمة للمليشيات.

 فيما قالت مصادر محلية في مقبنة غربي تعز إن عناصر مليشيات الحوثي عقب هزائمها في حيس وبدء توغل القوات المشتركة في “المديرية”، لجأت للتحصن في أوساط المدنيين وحولتهم لدروع بشرية. 

وأوضحت المصادر فرار المليشيات الحوثية مع تقدم القوات المشتركة في “الأخدوع السفلى والبراشة” إلى أعالي مرتفعات المجاعشة الاستراتيجية والتي تضم قرى كثيفة بالسكان، حيث تم اتخاذهم دروع بشرية . 

وسيطرت القوات المشتركة على الأجزاء الغربية من جبال المجاعشة في المنطقة التي تحمل الاسم ذاته، فيما تمركزت عناصر المليشيات في أعالي المرتفعات وحولت القرى السكنية إلى حاميات بشرية كما لجأت المليشيات لإغلاق أبراج الاتصالات في جبال المجاعشة في مسعى لحجب جرائمها، وذلك ضمن حربها التدميرية، دون أن تراعي حياة السكان والأطفال، وفقا للمصادر ذاتها.

المصدر من هنا

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اخبار اليمن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اخبار اليمن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة