اخبار وتقارير – تحرير شبوة خطوة على طريق استعادة الدولة

اخبار اليمن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
يعد تحرير عسيلان وما يتبعها من جهود نحو تحرير كل تراب شبوة من الإرهاب الحوثي، هدفًا جنوبيًّا في المرحلة الحالية التي تُوصف بأنها فارقة بشكل كبير، لكنها تعتبر في الوقت نفسه بمثابة الخطوة على طريق استعادة الدولة.

وأثبتت الأحداث الجارية وتطوراتها المتلاحقة، بأنّ المجلس الانتقالي اتبع سياسات حكيمة، إذ أولى اهتمامًا كبيرًا بتحقيق الأمن في الجنوب وتحرير أراضيه من الإرهاب الذي مثّلته المليشيات الحوثية على مدار الفترات الماضية.

تحرير الجنوب أمنيًّا وتثبيت دعائم الاستقرار في كل أراضيه خطوة شديدة الأهمية على مسار المضي قدمًا نحو تحقيق استعادة الدولة، باعتبار أنّ إزاحة الخطر الحوثي واستئصاله بشكل كامل، سيكون باكورة عمل تقود إلى مسار سياسي يُدرج الجنوب كجزء رئيس وفاعل على الأرض، بما يقود إلى تحقيق تطلعات شعبه.

أهمية الدفع نحو هذا السيناريو يعود إلى أن الأوضاع في الجنوب لا تحتمل حربًا طويلة، فالفترة الماضية شهدت معاناة المواطنين من كلفة كبيرة تكبّدها المواطنون من جرّاء حرب الخدمات التي أشعلتها الشرعية الإخوانية استغلالًا للأوضاع العبثية الناجمة الحرب الحوثية.

يعني ذلك أنّ تحقيق الاستقرار الأمني عبر دحر الإرهاب الحوثي هو مقدمة لتغيير شامل في الأوضاع بالجنوب، بما يؤسس نحو استقرار مجتمعي شامل، لا ينفصل عن التحركات السياسية الرامية إلى تحقيق الغاية التي ينشدها الجنوبيون وهي استعادة الدولة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اخبار اليمن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اخبار اليمن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة