متحدث الجيش يكشف آخر المستجدات العسكرية في شبوة ومأرب

اخبار اليمن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

متحدث الجيش يكشف آخر المستجدات العسكرية في شبوة ومأرب

 

أكد الناطق الرسمي للقوات المسلحة، العميد الركن عبده مجلي، استمرار الانتصارات التي يحققها أبطال الجيش الوطني وألوية العمالقة، بإسناد من مقاتلات تحالف دعم الشرعية في محافظة شبوة.

وقال العميد مجلي في تصريحات لـ”سبتمبر نت” إن قوات الجيش والعمالقة تواصل تقدمها في مديرية بيحان، بعد سيطرتها على مواقع واسعة وهامة.

ووفق مجلي، في حديثه عن المستجدات العسكرية فإن القوات أصبحت تتقدم في اتجاه مواقع مهمة في مديرية بيحان، لتحريرها، وسط انهيارات كبيرة بصفوف مليشيا الحوثي الانقلابية.

وأفاد بان الدفاعات الجوية أسقطت طائرة مسيّرة “مفخخة” للمليشيا الحوثية كانت في طريقها لاستهداف المدنيين في مدينة النقوب.

وأشاد العميد مجلي بدور المدفعية والطيران المقاتل في تدمير أسلحة ومعدات ووسائل المليشيا الحوثية في مختلف جبهات القتال، مؤكداً أن الدور الفاعل يكمن في استخدام التكتيكات العسكرية من الهجوم المباغت، وكذا الالتفاف، والتطويق في مختلف مجريات المعركة.

وفي محافظة مأرب، قال ناطق الجيش إن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية شنت عملية هجومية مباغتة ضد المليشيا الحوثية الإرهابية في الجبهات الجنوبية للمحافظة وتم تحرير منطقة العكدة الاستراتيجية بالكامل، وتحرير عدة مواقع هامة بمنطقة الاعيرف ولظاة.

مؤكداً بأن العملية الهجومية مستمرة في مختلف جبهات القتال في الجبهة الجنوبية للمحافظة، وتحقق التقدم، والمكاسب على الأرض، وسط انهيارات واسعة للمليشيا وفرار عناصرها.

وأكد مجلي بأن طيران تحالف دعم الشرعية ومدفعية الجيش الوطني دمرت تحصينات، والعديد من العربات والأطقم التابعة للمليشيا الحوثية في مختلف الجبهات القتالية جنوبي المحافظة، وتكبيدها خسائر كبيرة في الأرواح.

وفي السياق، قال الناطق الرسمي باسم الجيش الوطني بأن دفاعات الجيش أسقطت طائرة مسيّرة “مفخخة” للمليشيا الحوثية في جبهة البلق.

وأفاد في تصريحاته، بأن المليشيا وضمن إجرامها استهدفت بصاروخ باليستي منزل مدير عام مديرية عسيلان نتج عنه استشهاد عدد من المدنيين وإصابة آخرين.

المصدر من هنا

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اخبار اليمن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اخبار اليمن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة