محافظ حضرموت ‘‘البحسني’’ يستبق تحركات الانتقالي ويعلن هذا الموقف الحاسم

اخبار اليمن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وجه محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، ضربة استباقية للمجلس الانتقالي الجنوبي، الذي يسعى لتشكيل قوات خارج إطار الشرعية في المحافظة.

وقال البحسني، في تصريحات صحفية له، الأحد، أن مسألة التجنيد خارج المؤسسات العسكرية والأمنية أمر غير مقبول.. مؤكدًا أن أي تجنيد خارج جهازي الجيش والشرطة يعد خروج عن القانون والنظام والدستور.

وأكد البحسني أن عملية التجنيد تكون عبر المؤسستين العسكرية والأمنية، مشيرًا إلى أن الجيش والشرطة هما الجهات المختصة بالتجنيد وفقًا للإمكانات والإعتمادات للتجنيد.

وجدد محافظ حضرموت رفضه لأي فكره تأتي من أي مكون أو حزب سياسي أو تجمّع قبلي بشأن فتح باب التجنيد غير القانوني، مؤكدًا أن قيادة السلطة ترفض تلك الأفكار ولن تسمح بقبولها في حضرموت.

وطالب المحافظ البحسني، الجميع، بمواجهة مثل هذه الأفكار التي ستؤدي إلى الفوضى، داعيًا إلى عدم إدخال المحافظة في دوامة الميليشيات والتجمعات العسكرية غير القانونية، مشيرًا إلى متابعته للموضوع وتشكيل لجنة للتأكد من هذه التصريحات.

يأتي ذلك تزامنًا مع محاولات وتحركات للمجلس الانتقالي الجنوبي، لتشكيل مليشيات مسلحة في وادي حضرموت، تمهيدًا لبسط نفوذه على المحافظة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اخبار اليمن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اخبار اليمن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة