إسرائيل تعلن الكشف عن بنية تحتية تابعة لحماس بالضفة خططت لتنفيذ عمليات تفجيرية

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت تل أبيب، الإثنين، عن إحباط قوات الأمن هجمات تفجيرية خلال الشهور الماضية خططت لها حركة حماس واعتقال 50 ناشطا تابعا لها في الضفة الغربية.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إنه "في إطار عمليات تفكيك وإفشال محاولات حماس بناء بنى تحتية في مناطق الضفة الغربية، قامت القوات وبالتعاون مع الشاباك والشرطة، على مدى الأشهر الأخيرة، بتنفيذ أكثر من 50 أعمال اعتقال طالت عناصر حماس، الذين على علاقة بمحاولة تنظيم بنية تحتية واسعة النطاق تتمركز في منطقة الضفة الغربية تهدف لتنفيذ عمليات تفجيرية".

وأضاف: "شاركت في الحملة قوات من وحدات النخبة في الجيش تتقدمهم وحدة دوفدفان حيث أقدم أفرادها، على اعتقال عدد كبير من النشطاء كما تم ضبط وسائل قتالية أسلحة، متفجرات معدات عسكرية ضف إلى حزام ناسف ثقيل الحجم".

وتابع: "نجاح هذه الحملة ساهم في إحباط مخططات وجاء إنجاز استخباراتي وعملياتي للجيش والشاباك والشرطة، واستخدام قدرات متقدمة ومهنية عالية".

من جهته، قال الناطق بلسان رئيس الوزراء الإسرائيلي أوفير جندلما: إن "التنظيم الذي قاده صالح العاروري خطط لتنفيذ عمليات تفجيرية داخل إسرائيل".

وأشار إلى أنه "تم اعتقال أكثر من 50 تابعا لحماس وتم ضبط أموال وأسلحة ومتفجرات كانت تعدّ لتصنيع أربع أحزمة ناسفة".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة