4 أسباب قادت المتهمين بواقعة مصرع 6 أطفال في حريق مؤسسة المرج العقابية للسجن

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بعد حكم محكمة الجنح على 4 موظفين بوزارة التضامن الاجتماعي، مسئولين عن واقعة مصرع 6 أطفال وإصابة آخرين عقب نشوب حريق داخل المؤسسة العقابية بالمرج، نرصد 4 أسباب رئيسية قادت المتهمين إلى السجن، وهي كالتالي:

 

 

-عدم مراعاتهم للقوانين والقرارات واللوائح والأنظمة الخاصة بعملهم .

 

 

-أخلوا إخلالا جسيما بما تفرضه عليهم واجبات وظيفتهم بسماحهم للنزلاء بإدخال جهاز كهربائي كاتل إلى العنبر المغلق دون رقابة منهم على النزلاء مما أدى إلى حدوث الكارثة.

 

 

-تأخر المتهمين المسئولين عن الواقعة فى إنقاذ الاطفال النزلاء الضحايا بفتح العنبر من الخارج مما أدى إلى مصرع 6 اطفال وإصابة آخرين.

 

 

-ألحقوا الضرر بأموال وممتلكات جهة عملهم "وزارة التضامن الاجتماعي" داخل المؤسسة العقابية عن طريق الإهمال الجسيم فى متابعة العمل المنوط بهم.

 

 

وكانت محكمة جنح المرج، قضت بمعاقبة 4 موظفين بوزارة التضامن، بالحبس 3 سنوات، لتسببهم بالخطأ، في وفاة 6 أطفال داخل المؤسسة العقابية فى المرج.

 

 

وأوضحت المحكمة فى حيثيات حكمها، أن المتهمين سمحوا لبعض نزلاء المؤسسة العقابية، بإدخال جهاز كهربائي "كاتل"، لاستخدامه داخل العنبر المغلق عليهم، وذلك بالمخالفة للوائح والقوانين المنظمة للعمل داخل مكان عملهم، بما يعد إخلالا جسيما فى مهام وظيفتهم، التى تقتضى المتابعة والتفتيش على العنابر بشكل مستمر، الأمر الذى أضر ضررا جسيما بالارواح البشرية وممتلكات جهة عملهم.

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة