الارشيف / فن / ليالينا

نساء كويتيات حفرن أسماءهن بإنجازات من ذهب

خطت خطوات مهمة لتحقيق المساواة بين المرأة والرجل وذلك بفضل جهود كبيرة لسيدات في المجالات كافة، السياسية والثقافية والقتصادية وريادة الأعمال وغيرها، وفي يوم المرأة العالمي أليكِ أبرز هؤلاء النساء.

الشيخة انتصار الصباح

الشيخة انتصار سالم العلي الصباح، من العائلة المالكة، من أهم سيدات الكويت اللاتي لهن بصمات واضحة وملموسة، فإلى جانب اهتمامها بالعمل الخيري وريادة الأعمال فهي واحدة من أهم صناع الأفلام ومنتجيها.

عرفت الشيخة انتصار الصباح بمهاراتها القيادية وصنع القرار القوية. ومن أهم إنجازاتها تأسيس النوير وهي منظمة غير ربحية مكرسة  وتهدف إلى تعزيز الموقف الإيجابي في الكويت وتعتبر هذه المبادرة من أهم إسهاماتها.

الشيخة بشاير الصباح

الشيخة بشاير الصباح هي سيدة أعمال ناجحة والرئيسة الفخرية لمجلس الأزياء العربي في الكويت. وهي واحدة من أهم نساء الكويت اللاتي يمتلكهن شغف العمل الخيري،  وعرفت  الشيخة بشاير بأنها من أهم الشخصيات الأيقونية والمؤثرة على وسائل التواصل الاجتماعي.

شيخة خالد البحر

شيخة خالد البحر هي نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني. وتشغل منصب نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني منذ مارس 2014 ورئيس مجلس إدارة بنك الكويت الوطني - وبنك الكويت الوطني - فرنسا.

في عام 2022 ، تم تكريم البحر بجائزة عن خدماتها المتميزة للمصارف العربية من جمعية المصرفيين العرب. احتلت البحر المرتبة الأولى في الكويت والرابعة إقليمياً في قائمة فوربس الشرق الأوسط السنوية لأقوى سيدات الأعمال لعام .

منتهى العجيل

منتهى العجيل مصممة أزياء كويتية اجتاحت عالم الموضة، وكان لها حضورها المميز في أسبوع الموضة في باريس. واصلت منتهى العجيل ابتكار فساتين هوت كوتور  التي جاءت بلمسات استثنائية وتم تكريمها بالعديد من الجوائز المرموقة في المنطقة العربية.  لتصبح بعد ذلك مصدر إلهام ونموذج للآخرين في مشوارها المميز.

رنا النيباري 

رنا النيباري هي العضو المنتدب للمركز العلمي في الكويت الذي يروج لتعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات. شغلت سابقًا منصب الرئيس التنفيذي لإنجاز الكويت وشغلت مناصب مختلفة في بيت الاستثمار العالمي. كما عملت رنا النيباري أيضًا في مجالس إدارة العديد من الشركات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

هند المتروك

هند المتروك هي مهندسة معمارية كويتية والرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة Studio Toggle وهي شركة معمارية حائزة على جوائز ومقرها الكويت.

لقد حققت هند المتروك العديد من الإنجازات الرائدة. وتميزت هند المطروق بتصميماتها المميزة والفريدة، حيث عرضت أعمالها في العديد من الأماكن المرموقة بما في ذلك بينالي البندقية 2010 و Essenceفي فيينا.

حازت المتروك على لقب "مهندسة العام الشابة لعام 2017" من قبل مجلة الشرق الأوسط للعمارة تقديراً لمساهماتها الكبيرة في النسيج الحضري لدول مجلس التعاون الخليجي. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ليالينا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ليالينا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا