الارشيف / فن / البشاير

: إمبراطورية ميم لعبتي إنتظرو بداية الأكشن اليوم

نقلا عن العربية  – محمد حسين

بعد غياب 3 سنوات عن الصغيرة، عادت مرة أخري من خلال شخصية قريبة من الواقع وموجودة في الشارع المصري، وهو ما اعتبرته خطوة مهمة في مشوارها الفني، وأيضا بداية جديدة لها، هذا ما أكدته النجمة حلا شيحه في حوارها مع “العربية.نت”.

وأعربت الفنانة المصرية عن سعادتها بالتعاون مع فريق عمل “إمبراطورية ميم”، وبردود الفعل القوية على العمل، ودورها الذي يحمل عددا من المفاجآت في كل حلقة منه، حيث تقدم شخصية جديدة لم تقدمها من قبل لامرأة مطلقة ترعى أولادها وتمر بظروف صعبة، فيحاكي كل سيدة تمر بنفس الظروف وتواجه متاعب الحياة بمفردها، وهذا ما جذبها للمسلسل الذي أعادها للساحة الفنية.

وتتمنى أن تنال المعالجة المختلفة عن القصة الأصلية للكاتب الراحل إحسان عبد القدوس إعجاب الجمهور.

*تعودين للدراما بعد غياب، فما سبب حماسك للعودة من خلال”إمبراطورية ميم”؟

**هذا الغياب يعنى العودة بعمل يضيف لي من رصيد الحب مع المشاهدين، ولذلك رفضت عدة للعودة للدراما التليفزيونية، حتى استلمت سيناريومسلسل “إمبراطورية ميم” وشخصية السيدة المطلقة والأم المتفانية التي تلتقي أبا لستة أبناء، وأعجبتني فكرة تقديم الرواية في مسلسل تليفزيوني، خاصة أن جيلنا كله يعرف الفيلم ويحبه ونشاهده في كل مرة يعرض فيها، ووجدت أنني ىسأكون سعيدة بالعودة بعد غياب من خلال هذا العمل تحديدا، خاصة أنه أمام نجم كبير مثل خالد النبوي، الذى سعدت بالمشاركة معه، فهو فنان له بصمة مميزة محليا وعالميا، واختياراته دائما سليمة، وهو نفس الأمر بالنسبة لفريق المسلسل، الذين أصبحوا سببا رئيسيا في نجاحه، حيث جمعت بيننا مشاعرالألفة والتجانس التي انعكست على العمل.

*هل جزء من قبولك للعمل أنه من روائح فاتن حمامة التي كانت معجبة بك؟

**سيدة الشاشة العربية الجميلة فاتن حمامة كانت من المشجعين لي في بداياتي،وهي من قامت تمثيل الفيلم في القصة الأصلية، لكن المسلسل يتم معالجته بطريقة مختلفة.

فكرة الأسرة والراجل الأرمل والسيدة المطلقة، وقراري بالمشاركة فيه جاء لإني أحببت الفكرة وأحب أن تكون الدراما واقعية، وتلمس الناس، وتفرح الناس بمعاني، ولحظات فرح ومشاعر إنسانية صادقة، كما أن الموضوع مختلف والقصة الأصلية لإحسان عبد القدوس بطلها كان رجل والقصة في هذا العمل مستوحاه من القصة الحقيقية وليس التناول السينمائي الذي قدم من قبل، كما أن استاذ محمد سليمان جعلها اكثر عصرية، وملائمة للحاضر ومشاكله الحالية.

*هل هناك معايير معينة لاختيارك الأدوار التي تقدمينها؟

**أختار الدور الذي يتصف بالمصداقية لأن الجمهور سيقتنع به، فهناك أدوار بمجرد قراءتها أقتنع بها وأصدقها وأتعايش معها، وأشعر بأنني ألمس الشخصية وأراها تتحرك وكأنها لحم ودم، كما أنى أميل للأدوار المعقدة والمركبة، التي أشعر معها بالتحدي والاختلاف، وتقديم الجديد وليس مجرد الأداء التقليدي.

*كيف كان استعدادك لأداء شخصية “مي” في “إمبراطورية ميم”؟

**الورق ساعدني كثيرا، ثم تعمقت فيها، بعد أن تعرفت على كل أبعادها من خلال التفاصيل المكتوبة، وساعدني في الاستعداد لأداء الشخصية أنها موجودة في مجتمعنا وقريبة من الواقع، وهو ما جذبني وسهل على إتقان دراسته، كما أن استاذ محمد سلامة مخرج العمل لديه رؤية جديدة ومختلفة، وهو من رشحني للمسلسل وانا مستمتعة جداً بالعمل معه.

*كيف وجدتي التعاون مع خالد النبوي ومجموعة الشباب في المسلسل؟

**قدمت مع خالد العديد من الأعمال سابقا، منها “تائه في أمريكا”ومسلسل “راجعلك يا إسكندرية”، والعمل مع خالد ممتع وهو نجم كبير وفنان موهوب وله بصمته الخاصة، كما أن وجود الأطفال في موقع التصوير هو أجمل شيء في العمل، فهو ملئ بالحيوية والإحساس الأسري الجميل.

*وماذا عن أصعب المشاهد التي وجدتيها في تصوير العمل بالنسبة لشخصيتك؟

**المشاهد التي تحتاج لمشاعر صادقة من القلب، وليحدث ذلك لابد أن تكون بذهن صافي، واعيش داخل معني الكلام، حتي يصل بصدق للجمهور، فأكثر ما أسعدني في التصوير هو المخرج محمد سلامة، فهو قادر على توصيل المعلومة بحب وبسهولة وبساطة، والعمل معه ممتع وكل طاقم الإخراج والتصويروكل العاملين اشعر بتشجيعهم وحبهم واهتمامهم بي.

*وكيف وجدتي ردود الفعل على حلقات المسلسل؟

**الحمد لله ردود الفعل رائعة وأسعدتني أنا وفريق العمل ككل، ولا تزال الحلقات القادمة تحمل مواقف حياتية مفيدة ومعبرة عن الواقع في نفس الوقت.

*نعلم جيدا مقدار الترابط بينك وبين أولادك، فإذا مزجنا بين أحداث العمل الذي يتناول مشاكل الأبناء، هل تجدين نفس التفاصيل مع ابناءك ايضا؟ وماذا تقول حلا كأم لأبنائها؟

**التفاصيل متشابه وكل أسرة لديها أطفال تواجه نفس التحديات والصعوبات وشخصيات أولادها المتباينة والتي تشكل تحدي للأم والأب، فأقول كأم أني فخورة بأولادي، وأجمل شيء في علاقتي بهم أننا أصدقاء بالدرجة الأولي، وانا أشعر اني صديقتهم وأختهم قبل أن أكون أمهم، وهناك متعة أخري اكتشفتها عندما كبرت بناتي، وأحب ان أتشاور معهم، واستمتع بصحبتهم وهي نعمة من الله.

*وهل غيابك كل السنوات الماضية أثر على مسيرتك؟

**تأثر بالطبع، ولكني لا أؤمن بالفشل، والحمد لله جمهوري دائما يشجعني وأشعر بحبهم ودعمهم لي وهو ما يشجعني أيضا، وأري أن القدر يلعب دورا كبيرا، وكل مرحلة فيها الحلو والصعب، فالتجارب في الحياة نمر بها ونتعلممنها.

*وهل هناك عودة قريبة للسينما؟

**الوقت الآن مناسب للعودة للسينما خاصة وأن هناك تنوع كبير وهناك أسواق جديدة تواجدت، وأكيد سيكون هناك فرصة جيدة لأعمال جديدة ومختلفة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا