الارشيف / فن / صحيفة اليوم

خان يونس.. المحتل يجبر الأطباء والمرضى على مغادرة مستشفى الأمل

أجبر الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء، جميع الكوادر الصحية والمرضى على مغادرة مستشفى الأمل بمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، بعد أيام من القصف والحصار أسفر عن استشهاد وإصابة العشرات من الفلسطينيين.
وأكد الهلال الأحمر الفلسطيني أن المرضى والجرحى الذين أجبرهم الاحتلال على مغادرة مستشفى الأمل، هم في وضع صحي حرج، وقد وصلوا لمستشفى الأوروبي جنوب شرق مدينة خان يونس جنوب القطاع.

خطورة الأوضاع الصحية

وحذرت الفلسطينية من خطورة الأوضاع الصحية في المستشفى الأوروبي، بسبب النقص الحاد في المستلزمات الطبية والأدوية ونفاد الوقود المشغل للمولدات الكهربائية في المستشفى. للتفاصيل..This is a Twitter Status This is a Twitter Status— صحيفة اليوم (@alyaum) https://twitter.com/alyaum/status/1772714520596639762?ref_src=twsrc%5Etfw
وأكدت أن حالة اكتظاظ شديدة داخل المستشفى، بسبب ارتفاع عدد الجرحى مع استمرار القصف الإسرائيلي على قطاع غزة، بالإضافة إلى افتقار جنوب القطاع لمستشفيات ذات إمكانيات متخصصة.
وأضافت أن مستشفى ناصر في خان يونس ومستشفى الشفاء بمدينة غزة توقفتا عن الخدمة تعرضهما للقصف العنيف وحصارهما المستمر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا