الارشيف / فن / سيدتى

الملكة كاميلا تدخل التاريخ ولفتة مؤثرة منها للراحلة الملكة إليزابيث

دخلت الملكة كاميلا التاريخ بعد أن شاركت بدلاً من الملك تشارلز في تقليد ملكي قديم؛ حيث قامت الملكة بتوزيع "خميس العهد" نيابة عن زوجها في الخدمة السنوية للخميس الكبير في كاتدرائية وورستر اليوم 28 مارس 2024.

الملكة كاميلا تتولى الفعالية

وكان القصر الملكي قد أعلن سابقاً أن الملكة كاميلا، البالغة من العمر 76 عاماً، ستتولى مهمة الملك تشارلز، البالغ من العمر 75 عاماً، في الحدث الذي يسبق يوم الفصح؛ حيث قام الملك بتأجيل الواجبات التي تتطلب الظهور العام أثناء تلقيه علاج السرطان.
وقد دخلت الملكة التاريخ كأول زوجة/زوج تقود هذا التقليد القديم بدلاً من الملك أو الملكة، وهو تقليد يعود لعام 600 ميلادية.

إحياء ذكرى الملكة إليزابيث

ووصلت الملكة كاميلا بمفردها إلى كاتدرائية وورستر صباح يوم الخميس؛ حيث كان في استقبالها المسؤولون، وتم تقديم باقة الزهور التقليدية لها قبل أن تجلس للمشاركة في الخدمة في الكاتدرائية التي تأسست في عام 680.
وفي لفتة لطيفة ومؤثرة لإحياء ذكرى الملكة إليزابيث، زينت كاميلا ياقة معطفها الذي هو من تصميم فيونا كلير بزهور من الذهب والياقوت التي كانت ملكاً للملكة الراحلة.
وكانت خدمة خميس العهد أحد أبرز الأحداث في جدول ملكة إليزابيث السنوي؛ حيث شاركت خلال مشوارها الملكي الذي استمر 70 عاماً في هذا الحدث تقريباً في كل عام.

توزيع الهدايا

والتزاماً بالتقليد، وزعت الملكة كاميلا بمحافظ صغيرة لـ 75 رجلاً و75 امرأة تم اختيارهم لشكرهم على مساهماتهم في مجتمعاتهم، وتحتوي المحافظ على نقود مقدسة، وعدد المتلقين هذا العام يرمز إلى عمر الملك، وكل شخص تلقى محفظة باللون الأبيض ومحفظة باللون الأحمر. تحتوي المحفظة البيضاء على عملات مقدسة فضية مخصصة، فيما تحتوي المحفظة الحمراء على عملة قيمتها 5 جنيهات إسترلينية تحمل تمثال التودور وعملة قيمتها 50 بنساً تخليداً للذكرى الـ200 للمؤسسة الملكية لنجدة السفن.

الملك تشارلز في يوم الفصح

يسعى الملك تشارلز في معركته ضد مرض السرطان إلى الحفاظ على نشاطه الملكي ضمن أقصى حدود متاحة له وبمعنويات عالية، وبناءً عليه سيشارك في فعالية يوم الفصح برفقة زوجته الملكة كاميلا.
وقد أكد القصر الملكي يوم أمس الثلاثاء في 26 من مارس 2024 أن الملك تشارلز، الذي يخضع للعلاج من مرض السرطان، والملكة كاميلا؛ سيحضران الخدمة التقليدية الخاصة بيوم الفصح في كنيسة سانت جورج في قلعة ويندسور يوم الأحد المقبل، كما من المتوقع أيضاً حضور أفراد آخرين من العائلة المالكة.
من المتوقع أن تتضمن الفعالية أعداداً قليلة من الحضور على عكس الأعوام المنصرمة، وذلك بناءً على توجيهات الأطباء بتقليل عدد الأشخاص الذين ينبغي للملك تشارلز أن يتواصل معهم خلال رحلة علاجه.

يمكنكم قراءة: أستوديوهات الـBBC تؤكد أن كيت ميدلتون لم يخضع للتعديل
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي ».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا